فلسطين أون لاين

مبادرة لأداء الصلوات جماعة في مدارس الضفة الغربية

...

تشهد العديد من مدارس الضفة الغربية مبادرة دعوية تقوم على أداء صلاة الظهر جماعة في وقتها، خلال فترة الدوام المدرسي.

وانطلقت مبادرة من هذا النوع في بلدتي بيتا وعقربا جنوب مدينة نابلس، وهي في طريقها للتمدد إلى مدارس أخرى بالضفة الغربية.

وأقامت مدارس بيتا وعقربا، اليوم الأربعاء، صلاة الظهر ثم صلاة الاستسقاء تضرعا إلى الله لنزول المطر، وذلك بمشاركة العشرات من الطلاب وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وتلقى المبادرة استحسان طلبة الإعدادية والثانوية، حيث بات بعضهم يحرصون على إحضار سجادة الصلاة الخاصة بهم ويتراصون مع مدرسيهم في صفوف بساحات المدارس خلال فترة الاستراحة

ويهدف القائمون على المبادرة إلى تعزيز مواظبة الطلبة على الصلاة والحرص على أدائها في وقتها، وعدم التأخر فيها إلى ما بعد العودة إلى البيوت.

بدورهم، حث مدراء ومدرسون الطلبة على أداء الصلاة بشكل دائم وعدم تركها إطلاقا، مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية التواصل مع أولياء الأمور، لحث أبنائهم على الصلوات الجماعية.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية أشرفت في أوقات سابقة على تنفيذ العديد من الحملات الدعوية للحث على صلاة الظهر جماعة في ساحة المدرسة.

ووزعت الكتلة الإسلامية خلال تلك الحملات المطويات الدعوية والشرائح والبوسترات الورقية للحث على إقامة صلاة الظهر، ضمن سلسلة كبيرة من الحملات الدعوية والتربوية والثقافية التي تقوم بها للارتقاء بالمستوى الدعوي والتربوي والثقافي عند الطلاب.

وتشير إحصائيات وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك حوالي مليون و393 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى حوالي 71 ألف معلم ومعلمة.

ويتوزع الطلاب على مدارس حكومية وخاصة وأخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

المصدر / فلسطين أون لاين