فلسطين أون لاين

سلطات الاحتلال تهدم ثلاثة منازل جنوبي الضفة

...
صورة أرشيفية

هدمت آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ثلاثة منازل يقطنها مواطنون فلسطينيون، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة "الولجة" شمال غرب مدينة بيت لحم، برفقة جرافات تتبع بلدية الاحتلال بالقدس، وشرعت بعملية هدم ثلاثة منازل تعود لعائلة "أبو التين".

وتقع المنازل الثلاثة المستهدفة في منطقة "عين جويزة"، وتبلغ مساحة كل منها نحو (80 مترًا مربعًا)، وتعود للشقيقين طارق نصر أبو التين، وأحمد أبو التين، إضافة إلى ابن شقيقهم محمد حسين أبو التين، مشيرةً إلى أنه سبق وأن هدمت قوات الاحتلال، منزل طارق أبو التين في ذات المنطقة، وأعاد تشييده.

وتتعرض منطقة "عين جويزة" لهجمة استيطانية منذ سنوات تتمثل بهدم العشرات من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء، وتجريف الأراضي والاستيلاء عليها.

وكان تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، كشف عن ارتفاع معدل هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين في أرضهم المحتلة منذ عام 1967 بنسبة 21 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري (2021) مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، فيما تزايد عدد المشرّدين الفلسطينيين بنسبة 28 في المئة خلال نفس الفترة.

وقدّر التقرير الأممي عدد المنشآت الفلسطينية التي صادرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية هذا العام وحتى الآن بحوالي 311 منشأة، إما بدون سابق إنذار، أو بإعطاء المالكين مهلة قصيرة المدى، وذلك باستخدام العديد من الأوامر العسكرية التي تحول دون قدرة الأشخاص على الاعتراض المسبق على القرار.

ولفت التقرير إلى أن عدد الأصول (لم يحدد ماهيتها بالضبط) التي تم هدمها أو مصادرتها ارتفع بنسبة 96 في المئة تقريبًا حتى الآن في عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 (من 94 إلى 184).

المصدر / فلسطين أون لاين