فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

42 انتهاكًا إسرائيليًّا بحق الصحفيين في أكتوبر

...

رصدت وزارة الإعلام (42) انتهاكًا احتلاليًّا ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية، وذلك في (1-31) من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2021، إذ استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي (23) صحفيًّا من بينهم صحفيتان، و(4) طواقم صحفية و(3) صفحات إعلامية.

ووثقت الوزارة (18) حالة اعتقال وتمديد اعتقال وانتهاكات داخل سجون الاحتلال، إذ اعتقل في الشهر المذكور كل من: الصحفي الحر سامح مناصرة، والصحفي الحر راضي كرامة، والصحفي الحر مصعب قفيشة، وكذلك الصحفي الحر أحمد أبو صبيح، والصحفية الحرة نسرين سالم بعد الاعتداء عليهما بالضرب والركل والسحل والرش بالمياه العادمة لمنعهما من تغطية انتهاكات الاحتلال في منطقة باب العمود بالقدس.

كما أصيب مراسل تلفزيون فلسطين محمد الخطيب برضوض في قدمه، جراء إلقاء قوات جيش الاحتلال قنابل صوت تجاهه لمنعه من التغطية في قرية بيت دجن شرق نابلس، وكذلك الصحفي الحر نسيم معلا برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط خلال تغطيته المواجهات عند جبل "صبيح" في بلدة بيتا جنوب نابلس، فيما منعت قوات الاحتلال الصحفي الحر حسن دبوس من التغطية في بلدة بيتا بنابلس.

واعتدت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي على (4) طواقم الصحفية، إذ منعت مجموعة من الطواقم الصحفية من تغطية تجريف آليات الاحتلال للمقبرة اليوسفية في القدس بتاريخ 10/10/2012 واعتدت عليهم بالضرب، وعرف من الصحفيين مصوّر تلفزيون "الغد" صهيب سلهب، ومصوّر قناة "CNN" الأميركية كريم خضر، ومصوّر تلفزيون "العربي" محمد الشريف والمصوّر الحرّ رامي الخطيب.

كما أصيب العشرات من الصحفيين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم لمنعهم من تغطية المحاولات الاستيطانية الاحتلالية في بلدة بيت دجن بنابلس بتاريخ 29/10/2021.

 

المصدر / فلسطين اون لاين