فلسطين أون لاين

غسان بنات: لا عدالة في ظل هذه المنظومة السياسية الموجودة برام الله

...

قال غسان بنات شقيق الراحل نزار بنات الذي اغتالته أجهزة أمن السلطة، إنه "لا عدالة في ظل هذه المنظومة السياسية الموجودة في رام الله".

وأضاف بنات في تصريحات لقناة الأقصى الفضائية وذلك في تعليقه على انسحاب محامي العائلة من محاكمة قتلة شقيقه "نزار"، "ما يحدث في رام الله هي عبارة عن مسرحية هزلية والاستمرار بها خيانة للشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى كل المنظمات والمحاكم في كل دول العالم لتحقيق العدالة في قضية اغتيال شقيقه.

وكشف "بنات" عن قرار بتشكيل لجنة وطنية عليا من كافة شرائح شعبنا من الضفة وغزة والخارج لتمثل السقف السياسي والوطني لعائلة بنات.

وأعلنت عائلة الناشط الراحل نزار بنات، عن انسحاب محامي العائلة غاندي أمين من جلسات محاكمة قتلة نزار بلا عودة "وذلك بعد أن ثبت انحياز المحكمة وعدم جديتها"، بحسب ما ورد في بيان.

وقالت العائلة في بيان، مساء أمس السبت: "إن ما تقوم به السلطة من تصرفات يهدف إلى تغيير مجرى الحقيقة وتحقيق العدالة باستخدام أساليب المماطلة والتسويف وافتعال الأحداث والتصرفات الصبيانية خلال جلسات المحكمة، يتمثل ذلك في تراخي المحكمة في حماية النظام الداخلي للإجراءات المعمول بها لا بل أصبحت الفوضى هي السمة الغالبة على مجمل الجلسات".

وأشارت العائلة إلى أن ذلك تمثل في عدم قيام السلطة باتهام نائب مدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل ماهر سعدي أبو الحلاوة دون تحقيق واضح ودون أدنى محاسبة عن المسؤولية الإدارية والأمنية بحكم الوظيفة التي يشغلها وذلك عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي منسوب للناطق باسم الإعلامي باسمها (طلال دويكات).

وأوضحت العائلة أن من بين الأسباب التي دعتهم لعدم استكمال حضور المحاكمة، عدم حماية الشهود وتركهم فريسة سهلة لأجهزة السلطة بتهم واهية وملفقة عجزوا عن إثبات أي شي منها.

 

المصدر / فلسطين أون لاين