فلسطين أون لاين

إصابة مجندتين إسرائيليتين رشقا بالحجارة في الأغوار

...

أصيبت مجندتان اسرائيليتان، اليوم الأحد بجروح متفرقة خلال مواجهات ورشق بالحجارة في منطقة الأغوار، جرى نقلهما إلى مستشفى بيلنسون لتلقي العلاج.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن المجندتين اصيبتا بجروح جراء رشقهما بالحجارة خلال مواجهات في منطقة عين بيدان في منطقة غور وادي الأردن.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن مصادر عسكرية قولها إن شباناً فلسطينيين ألقوا الحجارة على مجموعة من جنود الاحتلال، وتم نقل المجندتين المصابتين إلى مستشفى بيلينسون بعد اصابتهما برضوض.

وشهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 55 نقطة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، أدت إلى ارتقاء شهيد في مدينة نابلس، وتخللها عمليتي إطلاق نار بمدينتي نابلس ورام الله، وإلقاء زجاجات حارقة، وإصابة جنديين احتلاليين رشقا بالحجارة.

وتتعرض الأغوار لهجمة شرسة وممنهجة منذ احتلالها عام 1967 من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين معاً، حيث ينتشرون على أكثر من 21 مستوطنة وبؤرة استيطانية على امتداد الأغوار الفلسطينية.

وسعت سلطات الاحتلال ومنذ احتلالها للضفة الغربية إلى ضم وتهويد الأغوار الفلسطينية التي تقع على خزان ضخم من المياه.

 ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2124) انتهاكا خلال شهر أكتوبر الماضي، أبرزها قتل الفتى الشهيد أمجد أبو سلطان في بيت لحم.

كما وأصيب (406) مواطنًا بـ(148) عملية إطلاق نيران لقوات الاحتلال ومستوطنيه، و(103) اعتداءات للمستوطنين.

وأحصى التقرير (18) نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى رصد (103) اعتداءات للمستوطنين.

وتعتبر مناطق نابلس والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (477، 394، 214) انتهاكا على التوالي.

المصدر / فلسطين أون لاين