فلسطين أون لاين

كامل: نعمل لإنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل

...

 

قال رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل: إن مصر تحاول التوصل إلى اتفاق طويل الأمد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وإبرام صفقة تبادل للأسرى.

ونقل موقع "أكسيوس" (Axios) عن كامل قوله: إن مصر تتحدث كل يوم إلى الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن عدة قضايا، بما في ذلك اتفاق وقف إطلاق نار محتمل طويل الأمد في غزة، والسماح بالإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار، وصفقة تبادل الأسرى بين (إسرائيل) وحركة حماس، التي تعمل مصر من أجلها "ليل نهار".

وأوضح كامل أن مثل هذه الصفقة يجب أن تبدأ بالإفراج عن أسرى فلسطينيين مسنين ونساء ومراهقات في سجون الاحتلال، كما سيتعين معالجة إعادة 4 جنود إسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

وأعرب عن رضاه عن حالة العلاقات المصرية الإسرائيلية، وقال إن لقاء السيسي منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي مع رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت في شرم الشيخ، كان جيدا بشكل استثنائي.

وأشار رئيس المخابرات إلى أن بينيت يمثل تغييرا كبيرا مقارنة مع سلفه بنيامين نتنياهو، الذي تربطه أيضا علاقة وثيقة مع السيسي.

وشدد على أن المصريين يأملون في أن تظل حكومة الاحتلال مستقرة، ويعتقدون أن بإمكانهم العمل معها بشكل فعال، على الرغم من أنها تتكون من عدة أطراف ذات وجهات نظر متباينة.

وأشار كامل إلى أنه سيزور (إسرائيل) في وقت لاحق من هذا الشهر لإجراء محادثات مع بينيت ومسؤولين كبار آخرين.

المصدر / فلسطين أون لاين