ضمن مبادرة براح أمن

بالصور أطفال ونساء خان يونس يساهمون في تشجير حديقة بحي الأمل

...

شارك أطفال ونساء خان يونس جنوب محافظات غزة في غرس الأشتال في إحدى الحدائق الواقعة في حي الأمل غرب المدينة وذلك ضمن فعاليات مبادرة "براح آمن" المنفذة من خلال جمعية بيسان الخيرية بالتعاون مع برنامج حياة" القضاء على العنف ضد المرأة في الضفة الغربية وقطاع غزة " والممول من برنامج الأمم المتحدة للسكان من حكومة كندا.

وخلال كلمة له شدد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة على سعي البلدية وبشكل مستمر إلى زيادة المشاركة المجتمعية من أجل ضمان زيادة فرص مشاركة النساء والأطفال في الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، شاكرًا كل القائمين على مبادرة براح آمن والتي تستهدف تنفيذ ثلاثة أنشطة مركزية ومن بينها حملة الزراعة والتشجير التي يشارك بها الأطفال والنساء.

وذكرت منسقة المشروع بالبلدية هيا الأغا أن المبادرة يتم تنفيذها بناءً على اتفاقية تم توقيعها مسبقًا بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) وشبكة وطن الإعلامية والخاصة بتنفيذ مشروع "مبادرات مجتمعية لتفعيل الأماكن العامة واشراك المجتمع المحلي".

وأشارت الأغا أن الهدف من المبادرة تقليص الممارسات والمواقف الضارة التي تكرس وتثبت العنف ضد النساء والفتيات، داخل الأسرة والمجتمعات المحلية المستهدفة، وزيادة إمكانية النساء والفتيات من الوصول إلى الخدمات بشكل آمن وسهل وزيادة الوعي المجتمعي وتنفيذ أنشطة ذات علاقة بمفهوم الأماكن العامة تستفيد منها النساء في خان يونس.

ومن جانبها أوضحت منسقة المشاريع في جمعية بيسان أ. رنا جودة أهمية زراعة الأشتال والتي تأتي ضمن مبادرة "براح أمن" وتستهدف مشاركة النساء والأطفال في التشجير، وكذلك تنفيذ جدارية حول العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى النشاط الختامي والمتمثل في نشاط ترفيهي على شاطئ بحر خان يونس وتحليق الطائرات الورقية في السماء والتي سيشارك فيها الأطفال وأمهاتهم.

IZ9A7971.JPG


IZ9A7949.JPG


IZ9A7885.JPG


IMG_6234.JPG


IMG_6170.JPG
IMG_6160.JPG
 

المصدر / فلسطين أون لاين