فلسطين أون لاين

إشادة بالقرارات الحكومية تجاه الإعفاء الضريبي بغزة

...

أشاد المحلل الاقتصادي محمد أبو جياب بالقرارات الحكومية بغزة، بشأن إعفاء السلع الأساسية من الضريبة الجمركية وأذونات الحصول عليها، مشددا على أنها "مهمة ومقدرة وفي الاتجاه الصحيح".

وقال أبو جياب في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى بغزة، اليوم الأربعاء، إن القرارات الحكومية تؤكد على العمل المشترك ما بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في تأمين احتياجات المواطن، مطالبا بتعزيز هذه الاستراتيجية في قطاعات متعددة.

وأكد أن التدخل الحكومي لن يسمح لأي أحد برفع أي سعر للسلع الأساسية؛ لأنه لم يعد أمامه أي مبرر للتلاعب بالأسعار.

وشدد المحلل الاقتصادي أبو جياب بالخطوة الحكومية، مشيرا إلى أنها سهلت بشكل كبير وفتحت الباب أمام القطاع الخاص بعقد مزيد من الصفقات التجارية المتعلقة باستيراد السلع.

من جهته قال القيادي في الجبهة الديمقراطية محمد العبادلة: "للمرة الثانية قرارات إدارية مالية جمركية بالاتجاه الصحيح في غزة تلامس حاجة المواطن الغزاوي المعدوم بشكل مباشر، الأولى خصم 50% تراخيص السيارات قبل أيام، والثانية إعلان قرار إعفاء المواد الأساسية الغذائية الواردة من معبر رفح من كافة الرسوم الجمركية اليوم وتحمل فرق ارتفاع تكلفة سعر اسطوانة غاز الطهي البالغ 16%".

وبارك العبادلة في تصريحات له القرارات الحكومية الأخيرة، مشددا على أنها دليل واضح على صوابية اختيار رجال المرحلة، رجال اللجنة الإدارية للعمل الحكومي واليوم أكدتم بالفعل أنكم تؤثرون على أنفسكم ولو كان بكم خصاصة، مزيداً من قرارات رعاية الحاجة اليومية للطبقة المعدومة خاصة والشعب عامة.

وعلق القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو على القرارات الحكومية الأخيرة في غزة بشأن إعفاء السلع الأساسية من الضريبة الجمركية بقوله: خطوة جيدة وبادرة يمكن البناء عليها في المستقبل بما يحقق حالة من الرضا في الشارع الذي حاصره العوز والفقر والبطالة بسبب الحصار الظالم، بلا شك أن توزيع الظلم على الجميع بالتساوي هو أحد أشكال العدالة ولكنها عدالة منقوصة لن تنتهي إلا بكسر الحصار وانتزاع حقوقنا بالقوة.

المصدر / فلسطين أون لاين