فلسطين أون لاين

قناة عبرية تكشف عن تعاون أكاديمي جديد بين الإمارات و(إسرائيل)

...

ذكرت قناة "i24 news" الإسرائيلية، أن جامعة "حيفا" في دولة الاحتلال وقعت أمس الثلاثاء، اتفاق تعاون أكاديمي مع جامعة زايد الإماراتية.

وبحسب القناة، يركز الاتفاق على الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجامعيين.

ووقع الاتفاق كل من وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية ورئيسة جامعة زايد نورة بنت محمد الكعبي ورئيس جامعة حيفا رون روبين.

وأشارت القناة إلى أن مراسم التوقيع أُجريت بصورة افتراضية بحضور السفير الإسرائيلي لدى الإمارات أمير حايك، والسفير الإماراتي لدى (إسرائيل) محمد آل خاجة.

وبعد توقيع الاتفاق، قال رئيس جامعة حيفا: "أمام التحديات المشتركة التي تواجهها البشرية مقابل التغير المناخي، أصبح التعاون الأكاديمي من هذا النوع هو الطريق الوحيد للحفاظ على بيتنا جميعًا (الكرة الأرضية)"، وفق تعبيره.

من جهتها قالت الوزيرة الإماراتية: إن "هذه الشراكات ستخلق إمكانيات تخترق الحدود للطلاب، أعضاء الهيئة التدريسية كلها، أنا أعتقد أننا سوية سنتمكن من إدارة الابتكارات في مجالات الأمن الغذائي والمياه، علوم البحار وإدارة الموارد الطبيعية"، على حد قولها.

ووفقا للاتفاق الموقع، فإن جامعتي "حيفا" و"زايد" ستتشاركان بالمعلومات الأكاديمية بعدد من المجالات، بينها علوم البحار، التربية، إدارة الموارد الطبيعية وغيرها، كما ستقيمان مشاريع أبحاث مشتركة في هذه المجالات، إضافة إلى أن كلا المؤسستين ستقومان بتبادل الطلاب والطاقم الأكاديمي للمشاركة في أيام دراسية ومؤتمرات وندوات مشتركة.

المصدر / فلسطين أون لاين