الإعلامي الحكومي يعلن قرارات لدعم السلع الأساسية بغزة.. ما هي؟

...
صورة أرشيفية

أصدرت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة سلسلة من القرارات تهدف لدعم المواطنين في مواجهة الغلاء وضمان توافر المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية الغذائية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان صحفي اليوم الأربعاء وصل  إلى "فلسطين أون لاين" نسخة عنه: "إن هذه القرارات تأتي بعد موجة الغلاء العالمي التي تسببت بها الزيادة في رسوم النقل البحري، وارتفاع سعر النفط عالميّاً، وبناء على توصيات وزارتي المالية والاقتصاد واجتماعاتهما بكل الجهات المعنية والقطاع الخاص".

وتصدر هذه القرارات إعفاء السلع الأساسية من جميع الرسوم الجمركية والضرائب وأذونات الاستيراد المحصلة عليها في معبر رفح التجاري، والسلع هي: (القمح، والطحين، والسكر، والأرز، وزيت السيرج، والسمنة، والفول، والعدس، والشعير).

وأكد البيان أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ بدءًا من مطلع الأسبوع القادم ويستمر حتى نهاية العام.

وأضاف البيان: "تتحمل وزارة المالية الزيادة في أسعار الغاز المورد عبر معبر رفح التجاري والبالغة نسبتها 16% للطن الواحد"، مؤكدًا بقاء تكلفة أسطوانة الغاز للمواطن كما هي دون أي زيادة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومية إلى الموافقة على تحمل الحكومة قيمة خصم الكهرباء للمؤسسات الصناعية المشتركة بنظام الخط الدائم، موضحًا أن وزارة المالية تتحمل قيمة الخصم البالغة 20%؜ تسددها لشركة الكهرباء، وذلك حتى تاريخ 1/5/2022م.

المصدر / متابعة/ فلسطين أون لاين