فلسطين أون لاين

الصحة تفتتح عيادة لعلاج الإصابات والجرحى بالمستشفى الإندونيسي

...

 

افتتحت وزارة الصحة بالتعاون مع أطباء بلا حدود بلجيكا MSF عيادة الجرحى في مستشفى الإندونيسي لعلاج جرحى مسيرة العودة وإصابات الحروب، وذلك في إطار تقديم خدمات صحية آمنة للجرحى والإصابات في محافظة شمال قطاع غزة.

وأوضح هاني حمادة مدير العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، أن العيادة تضم أطباء مختصين من وزارة الصحة إلى جانب أطباء من الخارج لتقديم خدمة ترميم العظام والكسور المعقدة للجرحى.

وبين حماده، أن العيادة التي توجد كمبنى مستقل في مستشفى الإندونيسي تضم وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيلي وغيارات الجروح ووحدة للدعم النفسي، مشيرًا إلى أنه سيتم تفويج واختيار الحالات التي تحتاج إلى متابعة ورعاية طبية بشكل دائم من خلال تقييم دوري من قبل أطباء بلا حدود بلجيكا وبالتعاون مع وزارة الصحة ولجنة الجرحى العليا لتجهيزها للتدخل الجراحي.

وذكر أن تقديم هذه الخدمة يأتي لتسهيل تقديم الخدمة الصحية لجرحى محافظة الشمال وتقديم الدعم النفسي واللوجستي لهم بمتابعة من الادارة العامة للمستشفيات ودائرة العمليات والعيادات الخارجية.

وسيبدأ العمل في عيادة أطباء بلا حدود للإصابات والجرحى أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا.

يذكر أن العيادة قد تم افتتاحها أول من أمس بحضور المدير العام المستشفيات د. عبد السلام صباح ممثلا عن وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش وممثلين عن مستشفى العودة وممثلين عن أطباء بلا حدود بلجيكا ومدير مستشفى الإندونيسي ومجلس إدارتها.

المصدر / فلسطين أون لاين