فلسطين أون لاين

هنية يبعث رسالة تهنئة للرّئيس الجزائري في ذكرى ثورة التحرير

...

بعث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برقية تهنئة وتبريك إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة التحرير الجزائرية.

وأعرب هنية في رسالته عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بثورة التحرير في الجزائر، قائلاً: "هذه الذكرى العظيمة التي يحتفل بها الشعب الجزائري الشقيق، فخراً واعتزازاً بالشهداء الأبطال الذين ضحّوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل تحرير بلادهم من المستعمر البغيض وتحقيق الاستقلال".

وأكّد هنية للرّئيس الجزائري أنَّ الشعب الفلسطيني يقف في هذه الذكرى المجيدة وقفة إجلال وإكبار، ويستحضر باعتزاز تضحيات رجالها الأبطال وشهدائها الأبرار، ويقتبس من بطولاتهم معاني المقاومة والتضحية والصمود، وهو يواجه احتلالاً غاشماً، ويتعرّض يومياً لأبشع الجرائم ضد أرضه ومقدساته.

وأكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في رسالته "أنَّ الشعب الفلسطيني اليوم يستلهم من هذه الثورة التحريرية المباركة معالم الطريق في مشروع نضاله نحو تحرير الأرض والمسرى والأسرى، وتحقيق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجّروا منها، وإقامة الدَّولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وعبّر هنية في ختام رسالته عن عميق اعتزاز الحركة وتقديرها لدور الجزائر التاريخي والمشرّف في دعم صمود الشعب الفلسطيني، والتضامن الدَّائم مع قضيته العادلة، ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني، داعياً الله سبحانه أن يحفظ الجزائر وشعبها العزيز من كل مكروه وسوء.

المصدر / فلسطين أون لاين