القدس المحتلة.. إصابات واعتقالات في اعتداء الاحتلال على المدافعين عن المقبرة اليوسفية

...
اليوسفية (2).jpeg

أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الجمعة، بإصابة عشرات المقدسيين بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقته قوات الاحتلال تجاههم عند مدخل المقبرة اليوسفية، المحاذية لأسوار القدس القديمة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الأهالي خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المقبرة اليوسفية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، نقل 3 منهم إلى المستشفى وفقًا لما أكده الهلال الأحمر.

كما منعت قوات الاحتلال عائلات الموتى والمواطنين من دخولها، قبل أن تعتقل شابين منهم، حيث تواصل سلطات الاحتلال اعتداءاتها على المقبرة اليوسفية في القدس.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتداءاتها على المقبرة اليوسفية، وتجري منذ الحادي عشر من أكتوبر الجاري عمليات حفر وتجريف فيها، في مسعى لتحويلها إلى حديقة كجزء من مشروع للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة، وتنظيم مسار لهم وللسياح على رفات المسلمين الموجودين فيها.

وأدت عمليات الحفر والتهويد التي تقوم بها بلدية الاحتلال في القدس للمقبرة، إلى ظهور رفات وعظام عشرات الشهداء والموتى المسلمين، حيث هب المقدسيون لرفض هذه الأعمال، ولحماية قبور موتاهم.