فجر الأسرى والمسرى

دعوات مقدسية لإحياء "الفجر العظيم" في الأقصى نصرة للأسرى المضربين

...

دعا نشطاء وفعاليات مقدسية للمشاركة في أداء صلاة "الفجر العظيم" بالمسجد الأقصى، يوم غدٍ الجمعة؛ نصرةً للأسرى المضربين عن الطعام منذ شهور.

وجاءت هذه الدعوات تحت عنوان "فجر الأسرى والمسرى"، حيث يواصل 6 أسرى فلسطينيون إضرابهم عن الطعام، وقد دخلوا مرحلة خطيرة جراء استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم، بإنهاء اعتقالهم الإداري المتواصل منذ شهور.

وفي ذات السياق، انطلقت دعوات مقدسية للتوجه من القدس إلى مستشفى "كابلان"، اليوم الخميس، في تمام الساعة 8:00 مساءً؛ نصرةً للأسير مقداد القواسمي والأسرى المضربين عن الطعام.

وتشهد مناطق مختلفة بالضفة الغربية، غدا الجمعة، فعاليات عديدة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام تحت عنوان "جمعة الوفاء للأسرى العظماء"، دعت إليها حركة حماس.

كما ودعت إلى الانطلاق من كافة المساجد بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس وإشعال الإطارات والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأطلقت العديد من الدعوات للحشد والمشاركة في إحياء "الفجر العظيم"، في عدة مساجد بالضفة أبرزها في الخليل ونابلس.

ويواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ (106) أيام.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمي منذ (100 يوما)، وعلاء الأعرج منذ (82 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (73 يوما)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم (66 يوما)، وعياد الهريمي منذ (73 يوما).

المصدر / فلسطين أون لاين