فلسطين أون لاين

إسناداً للأسرى الستة ورفضاً للاعتقال الإداري

"أسرى حماس": عشرات الأسرى يستعدون للإضراب المفتوح عن الطعام

...
صورة تعبيرية

أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "حماس"، أن عشرات الأسرى يستعدون لخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام نصرة ومساندة للأسرى الستة المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الأحد: أنه "لا يمكننا الصمت في ظل ما يتعرض له الأسرى المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري ولن نتركهم وحدهم".

وأضافت: أنه قد "آن الأوان لتحرك عاجل وسريع من قبل الجميع لوضع حدٍ لجريمة الاعتقال الإداري التي يعاني منها أبناء شعبنا منذ عقود"، محملةً الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير كايد الفسفوس، والأسير مقداد القواسمي وبقية الأسرى المضربين.

وطالبت المؤسسات القانونية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان الوقوف عند مسؤولياتها والتحرك لإنهاء جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال، فرضت منذ السادس من أيلول المنصرم، حين انتزع ستة أسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو (5200) أسير، منهم (38) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (220) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (530) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا.

المصدر / فلسطين أون لاين