فلسطين أون لاين

أربعة شهود سيدلون بإفاداتهم اليوم في جريمة اغتيال الناشط "نزار بنات"

...
صورة أرشيفية
غزة/ جمال غيث:

قالت عائلة بنات، إنها ستقدم جميع ما لديها من شهود ليدلوا بإفاداتهم بالمحكمة العسكرية، التي ستعقد اليوم في مدينة رام الله، حول جريمة قتل الناشط والمعارض السياسي "نزار بنات" الذي اغتالته أجهزة أمن السلطة في 24 حزيران/ يونيو الماضي، في أثناء اعتقاله من بيته في بلدة دورا جنوبي الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال غسان بنات، شقيق "نزار" لصحيفة "فلسطين": إن العائلة ستقدم جميع ما لديها من شهود وعددهم أربعة ليدلوا بإفاداتهم في جلسة المحاكمة التي ستعقد اليوم، لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل شقيقي، برفقة محامي العائلة غاندي الربعي.

وحمل بنات السلطة في رام الله، المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الشهود الأربعة وهم: "إسماعيل محمد بنات، والأشقاء الثلاثة "عمار ومحمد وحسين مجدي بنات".

ودعا المجتمع الدولي وكل المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للعمل بأقصى جهد وطاقة من أجل حماية الشهود وتسهيل وصولهم وتقديم شهادتهم دون ضغط أو إكراه أو أي معوقات.

وكان محامي العائلة، شدد في وقت سابق، على أن جلسة اليوم من أهم الجلسات، وسيتم استدعاء شهود عائلة "نزار".

وحول تفاصيل جلسة المحاكمة السابقة، أوضح غاندي، عبر حسابه في "فيس بوك" أنه كان من المفترض سماع أقوال خمسة شهود هم: "مدير الجهاز في الخليل، ومدير العمليات في الجهاز، وضابط العمليات في الجهاز، والضابط المسؤول عن الكاميرات، وطبيب الجهاز".

وأضاف أنه "تم تقديم أربعة شهود ولم يحضر شاهد واحد وهو مدير الجهاز في الخليل".

ونزار بنات (44 عامًا) هو أحد أبرز المعارضين للسلطة، واغتيل فجر الخميس 24 حزيران/ يونيو الماضي، خلال اعتقاله على يد أجهزة أمن السلطة من بيته في بلدة دورا جنوبي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.