"أسرى الجهاد" يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام في كل السجون اليوم

...

 

أكد عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي، الأسير ثابت مرداوي، أن الأمور في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي تتجه نحو التصعيد، في ظل رفض إدارة السجون الاستجابة لمطالب أسرى الحركة الذين يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم التاسع على التوالي.

وقال مرداوي في رسالة، أمس، أوردتها مؤسسة "مهجة القدس" المعنية بشؤون الأسرى: إن "أسرى الجهاد سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام في كل السجون، اليوم الخميس، وخروجهم إلى الزنازين بالتنسيق مع الفصائل، في حال عدم الاستجابة لمطالب "الهيئة القيادية العليا".

وأوضح أن إدارة السجون لم ترد على مطالب أسرى الجهاد الإسلامي الذين ما زالوا معزولين، وترفض الاستجابة لمطالب أسرى الحركة المضربين عن الطعام لليوم التاسع على التوالي.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يزال يرفض الاستجابة لمطالب الأسرى حول إلغاء العقوبات التي تصل إلى ما يقارب 4 ملايين شيقل، التي فرضت على نحو 400 أسير من الجهاد في كل السجون، مبينًا أن الأوضاع داخل سجون الاحتلال صعبة جدًا.

ويخوض 250 أسيرًا من "الجهاد الإسلامي" في سجون الاحتلال، لليوم التاسع على التوالي، وسط استعدادات لخطوات تصعيدية جديدة بمواجهة الإجراءات التنكيلية المضاعفة بحق الأسرى، منذ تمكن 6 أسرى من تحرير أنفسهم من سجون "جلبوع" الإسرائيلي، مطلع الشهر الماضي.

المصدر / فلسطين أون لاين