فلسطين أون لاين

عميد الأسرى المقدسيين يدخل عامه الـ36 في سجون الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أعلن مكتب "إعلام الأسرى"، أن الأسير المقدسي سمير إبراهيم محمود أبو نعمة (61 عامًا)، قد دخل اليوم الأربعاء، عامه الاعتقالي الـ 36 على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المكتب في منشور له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال اعتقلت أبو نعمة وهو من سكان القدس المحتلة، في 20 تشرين أول/أكتوبر 1986، وحُكم عليه بالسجن المؤبد.

وحكمت عليه (محكمة) الاحتلال بالسجن مدي الحياة و42 عاماً بتهمة الانتماء لفصيل سياسي وتفجير باص رقم 18 مقابل المحطة المركزية في شارع يافا في عام 1983، مما تسبب بقتل ستة إسرائيليين وجرح ما يفوق الخمسين جريحاً، كما قام بتزويد السلاح للمجموعة التي نفذت عملية باب المغاربة، حيث قتل جندياً وجرح 69 إسرائيلياً.

ويعاني الأسير أبو نعمة ظروفاً صحية صعبة خلال فترة اعتقاله الطويلة، وما يرافقها من إهمال طبي بحقه، حيث يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العامود الفقري، وكسر في الأنف، وآلام في الأذن، وقد أجريت له 6 عمليات جراحية، إلا أنها لم تخفف من الآلام التي يعانى منها والآن لا يتلقى سوى المسكنات، كجزء من العقاب النفسي له وزيادة الضغط عليه.

ورغم حالته الصحية السيئة لم يتخلف يوماً عن مشاركة زملائه الأسرى في خطواتهم النضالية وإضراباتهم الطويلة عن الطعام.

وكان الأسير أبو نعمة فقد والدته واثنين من أشقائه خلال فترة اعتقاله، دون السماح له بوداعهم، وكان آخرهم شقيقه وليد الذي توفي ليلة استعداده لزيارته عام 2016، ويقبع الأسير أبو نعمة في معتقل "ريمون".

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، نحو 4600 أسير، بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، بحسب "نادي الأسير" الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين