فلسطين أون لاين

قلق ينتاب عائلة الأسير شادي أبو عكر مع تواصل إضرابه لليوم الـ 53

...
الأسير شادي أبو عكر (أرشيف)

تنتاب عائلة الأسير شادي أبو عكر حالة من القلق الشديد مع مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 53 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المتكررة بحقه.

وخاض الأسير أبو عكر معركة الأمعاء الخاوية في 24 آب أغسطس الماضي، حيث مضى على اعتقاله الإداري أكثر من سنة وحكم عليه ست أشهر حاليًا، وسيكمل 6 أشهر أخرى ليمضي سنتين كاملتين في الاعتقال الإداري.

وتؤكد ساجدة أبو عكر زوجة الأسير، أن سلطات الاحتلال تحرمها من زيارة زوجها القابع في زنازين سجن "عوفر" وتقصر الزيارة فقط على محاميه كل 3 أسابيع.

وذكرت أن آخر زيارة لزوجها كانت قبل أسبوعين، وقد أبلغها المحامي أنه لم يعد يقوى على الوقوف ويقابله على كرسي متحرك، كما أنه بدأ يرجع ماء خضراء، وضعفت الرؤيا لديه.

وبينت أبو عكر أن الأسير شادي عرض على محكمة احتلالية قبل أسبوع ورفضت تثبيت الحكم الإداري الحالي له، بل قررت استمرار اعتقاله لستة أشهر أخرى.

وحذرت من أن حالته الصحية لا تزال في تدهور رغم أنه لم يعانِ من أية أمراض مسبقا، بينما يرفض تناول أية مدعمات وفيتامينات ويعيش على الماء والملح فقط.

وعبرت عن أسفها بسبب "ضعف" التفاعل الرسمي والشعبي مع الفعاليات الداعمة للأسرى، آملة في المقابل أن تجد من يساعدها في التوجه لأصحاب الاختصاص لمساعدة زوجها وتخليصه من معاناته، وتقول: "أريد توجيه من أي مسؤول للتحرك من أجل الأسرى".

وساجدة أبو عكر متزوجة من الأسير شادي منذ 8 سنوات ولديهما من الأطفال محمد (7 أعوام)، رؤى (عام واحد) لم يرها والدها حتى الآن.

ولاحقًا، أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا، ويُفترض أنه تخلّص من فترة الاعتقال الإداريّ الحالية في السادس من أكتوبر الحالي، إلا أن المحكمة مددت اعتقاله دون توجيه أي تهمة له.

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال تنتهجه سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين دون محاكمة، لمدة تتراوح بين شهر إلى 6 أشهر، ويتم إقراره بناء على "معلومات سرية أمنية" بحق المعتقل، ويتم تمديده لمرات عديدة.

ويواصل خمسة أسرى فلسطينيين الإضراب عن الطعام من بينهم الأسير أبو عكر، وأقدمهم الأسيران كايد الفسفوس ومقداد القواسمة حيث تجاوز إضرابهما الشهرين، إضافة إلى الأسير علاء الأعرج، والأسير هشام أبو هواش.

ومن بين المضربين أسرى قابعين في سجن "عيادة الرملة"، يتنقلون بشكل متكرر للمستشفيات جرّاء تفاقم أوضاعهم الصحية.

المصدر / فلسطين أون لاين