فلسطين أون لاين

مشروب دافئ "يحرق" دهون الجسم الخطرة في أثناء النوم

...
صورة أرشيفية

تعد الدهون الحشوية خطرة لأنها تغلف الأعضاء الحيوية الموجودة في وسط الجسم، وتشمل المخاطر المرتبطة بالدهون النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ويمكن لجسم الإنسان تخزين كمية مدهشة من الدهون، ولكن ليس كل ذلك مرئيًّا دائمًا بالعين المجردة. وتلتصق الدهون الحشوية بالأعضاء، ما يجعلها عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.

ويقدم النظام الغذائي أفضل إجراء مضاد للدهون، مع وجود مشروب واحد على وجه الخصوص يبشر بالخير.

وتشير الدلائل المتزايدة إلى أن شاي أولونغ يقلل كثيرًا من الدهون الحشوية.

وفي إحدى التجارب العشوائية خصص الباحثون مشروبًّا يوميًّا يحتوي على 609.3 ملغ من الكاتشين (المغذيات الرئيسة في أولونغ) للمشاركين على مدار 12 أسبوعًا.

وقاس الباحثون منطقة الدهون في البطن ووزن الجسم وتكوينه عند الأسبوع صفر، والأسبوع الثامن، والأسبوع الثاني عشر من الدراسة.

وكشفت النتائج أن المشروبات الكثيفة الكاتشين تقلل كثيرًا من متوسط ​​مساحة الدهون الحشوية، وكذلك الدهون في الجسم.

وخلص الباحثون إلى أن "استهلاك مشروب الشاي الأخضر المخصب بمضادات الأكسدة مدة 12 أسبوعًا تسبب في فقدان الدهون الحشوية لدى البالغين الصينيين، ممن لديهم نسبة عالية من الدهون الحشوية في البطن".

وكُررت هذه النتائج في دراسة مماثلة أظهرت أن شرب 300 مل من شاي أولونغ أربع مرات في اليوم يمكن أن يساعد الناس على خسارة كيلوغرام واحد من الدهون في ستة أسابيع.

وذكر الباحثون أن الشاي فعل ذلك بتحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم بنسبة 2.9% مقارنة بالماء، وهذا يعادل حرق ما يقرب من 281 سعرة حرارية في اليوم، في المتوسط.

المصدر / وكالات