عند حاجز "قلنديا" العسكري

مصادر عبرية: إصابة جندي بجروح "خطيرة" في عملية دهس

...
صورة أرشيفية

أصيب جندي (إسرائيلي) من عناصر حرس الحدود، فجر اليوم الخميس، بجروح وصفت بـ "الخطيرة"، في عملية دهس نفذها فلسطيني بالقرب من حاجز" قلنديا" العسكري شمالي القدس المحتلة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية متطابقة، فقد تم نقل الجندي المُصاب إلى مستشفى "شعاري تسيديك" لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بـ "الخطيرة" لكنها مستقرة.

وزعم موقع "واللا" الإخباري العبري، أن الحادث وقع بينما كانت قوات الجيش، تقوم بهدم مبان في محيط حاجز "قلنديا"، تعود لمواطنين فلسطينيين بحجة أنها غير مرخصة، حيث تقدمت مركبة فلسطينية مسرعة باتجاه الجندي ودهسته، فيما قام جنود آخرون بإطلاق النار على السيارة التي اصطدمت بجدار.

وأشار الموقع العبري إلى أنه جرى اعتقال السائق الفلسطيني، وهو في العشرين من عمره، من سكان مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة)، لافتا إلى أنه تم نقله إلى جهاز الأمن العام "شاباك" للتحقيق معه.

وشرعت جرافات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم، بهدم منشآت تجارية ومحطة وقود قرب حاجز "قلنديا" العسكري، وذلك بعد إغلاق المنطقة.

وتتزامن أعمال الهدم مع إعلان الاحتلال عن توسعة في حاجز "قلنديا"، وفتح نفق يربط شارعي 60 و443 الاستيطانيين بنفق شرع الاحتلال بحفره.