فلسطين أون لاين

بدران: "الأقصى" خط أحمر كما أكدت معركة "سيف القدس"

...
حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" القيادي حسام بدران، أن صفقة وفاء الأحرار شكلت مرحلة مفصلية في تاريخ الصراع مع الاحتلال وبقيت آثارها مستمرة حتى الآن وسوف تستمر للفترة القادمة.

وقال بدران في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: "إن أهم عوامل نجاح صفقة وفاء الأحرار في حينه هو الابتعاد كثيراً عن الحديث بوسائل الإعلام، وما يريده شعبنا وأسرانا شيء ملموس على أرض الواقع.

وشدد بدران على أن المسجد "الأقصى" خط أحمر كما أكدت المقاومة ذلك في معركة سيف القدس، وأن استمرار اقتحامات الاحتلال بهذه الطريقة سيؤدي بالمنطقة كلها إلى ما لا يحمد عقباه.

وفي سياق منفصل، أشار بدران إلى أن الزيارة حركة "حماس" للقاهرة جاءت استكمالاً للعلاقة القوية مع الجانب المصري وكان مطروح على جدول الأعمال أثناء اللقاءات كل القضايا الأساسية المتعلقة بالحالة الفلسطينية.

وأكد أنه تم مناقشة قضية القدس والمسجد الأقصى، مؤكدًا على أن استمرار اقتحامات الاحتلال بهذه الطريقة سيؤدي بالمنطقة كلها إلى ما لا يحمد عقباه لأن المسجد الأقصى خط أحمر كما أكدت المقاومة ذلك في معركة سيف القدس.

وأضاف: "تم الحديث بشكل تفصيلي في قضية الأسرى ومعاناتهم والحملة التي تشنها إدارة السجون بحقهم خاصة عقب عملية انتزاع الحرية"، عدا عن حديث جاد ومعمق فيما يتعلق بالاعتقال الإداري السيف المسلط على أهلنا في الضفة المحتلة.

وتابع:" في محادثات القاهرة تم التركيز على قضية الأسرى الستة المضربين عن الطعام ودخولهم مرحلة الخطر والمساس بحياتهم مسألة حساسة وخطيرة".

وفي ختام حديثه شدد على موقف الحركة حول أهمية تحقيق الوحدة الوطنية ومدى حرصها على تحقيق المصالحة.

المصدر / فلسطين أون لاين