فلسطين أون لاين

جبارين يحذر الاحتلال من مغبة التعنت في قضية الأسرى المضربين

...
زاهر جبارين عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الأسرى في حركة "حماس" (أرشيف)

حذر عضو المكتب السياسي في ومسؤول ملف الأسرى والشهداء والجرحى في  حركة "حماس" زاهر جبارين، الاحتلال الإسرائيلي من عواقب موقفه المتعنت بخصوص قضية الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد خلال تصريحات متلفزة الليلة الماضية، على أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة مجتمعة لن تترك الأسرى وخاصة المضربين لقمة سائغة للاحتلال.

ويواصل الأسرى كايد الفسفوس ومقداد القواسمة وعلاء الأعرج وهشام أبو هواش ورايق بشارات وشادي أبو عكر الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

ولفت جبارين إلى تراجع الاحتلال عن بعض تعهداته والتزاماته للحركة الأسيرة، وبناءً على ذلك، تسعى حماس بشكل حثيث ومتواصل لمنع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى داخل السجون والحفاظ على حقوقهم ومنجزاتهم.

وأشار جبارين إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" تواصل مع عائلة الأسير القواسمي، وثم تواصلت قيادة الحركة مع عدد من الجهات الدولية والوسطاء من أجل الحفاظ على حياة أبطالنا الأسرى.

وأوضح القيادي جبارين أن قضية الأسرى هي قضية جامعة، وأن المقاومة بكافة أطيافها تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في السجون، وجاهزة للدفاع عن أسرانا.

وشدد على أن سياسة الاعتقال الاداري المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، هي جريمة منظمة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال، بشكل مخالف للقرارات والأعراف الدولية.

المصدر / فلسطين أون لاين