فلسطين أون لاين

"حماس": السماح بصلاة اليهود في المسجد الأقصى "عدوان صارخ"

...

شدد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، على أن قرار محكمة إسرائيلية بمنح اليهود حق أداء صلاة "صامتة" في الحرم القدسي، يشكل عدواناً صارخاً على المسجد الأقصى.

وعدّ قاسم في تصريح له -مساء الأربعاء- أن ذلك خطوة على طريق التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، واصفًا القرار بأنه انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية.

وأكد أن القرار يدلل من جديد على تواطؤ قضاء الاحتلال في العدوان على شعبنا والمشاركة في تزوير الحقائق والوقائع.

وشدد على أن هذه القرارات لن تغير من حقائق التاريخ ولن تفلح في طمس الهوية الفلسطينية العربية للمدينة المقدسة.

وقال: شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لمواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف مقدسات الأمة، وصولًا لتحرير كامل التراب الفلسطيني واسترداد مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

وأشار إلى أن تصاعد العدوان على المسجد الأقصى يتزامن مع خطوات تطبيعية لبعض الأطراف في المنطقة، منبهاً إلى ذلك ما حذر منه حركة حماس دائماً بأن "التطبيع سيشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق شعبنا ومقدساته".

وحيّا المرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك، الأمناء على هوية المدينة والسياج الحامي لمقدساتنا والسد المنيع في وجه المخططات التهويدية.

وأقرت الأربعاء محكمة للاحتلال الإسرائيلي، السماح لليهود بأداء "صلوات محدودة" في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأمرت ما تسمى بمحكمة الصلح في القدس المحتلة قوات الاحتلال بإسقاط مذكرة الإبعاد الصادرة بحق الحاخام المتطرف "أرييه ليبو" لمنعه من زيارة الأقصى بسبب إقامته صلوات تلمودية فيه.

المصدر / فلسطين أون لاين