فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم منزلاً ويخطر بهدم ثلاثة في سلوان

...
صورة أرشيفية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلاً وأخطرت بهدم ثلاثة أخرى في بلدة سلوان، الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وهدمت منزلاً مكونا من طابق واحد يعود للمقدسي محمد مطر.

وأوضحت أن قوات الاحتلال سبق وأن أخطرت مطر بهدم منزله، وأجبرته على هدم جزء منه، بحجة عدم الترخيص، كما أجبرت أصحاب المحال التجارية في المنطقة المذكورة على إغلاقها، وتعمدت التضييق على الطلبة والمواطنين ومنعتهم من المرور.

وأضافت، أن سلطات الاحتلال سلّمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل في حي البستان من سلوان، حتى الخامس من تشرين ثاني/ نوفمبر، علما أن هذه المنازل قديمة وقد شيدت قبل عام 1967.

وحذر عضو لجنة الدفاع عن أراضي بلدة سلوان فخري أبو دياب من محاولات سلطات الاحتلال هدم عدة أحياء في سلوان، والتي تمثل الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، لفرض سيطرتها بالكامل على مدينة القدس.

ويقع حي البستان وسط بلدة سلوان ويجاور المسجد الأقصى من الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية، ويبعد عن السور الجنوبي قرابة 300 متر، ويمتد على مساحة 70 دونما، ويسكن فيها حوالي 1550 مواطنا.

المصدر / فلسطين أون لاين