فلسطين أون لاين

"شاكيد" تعلن إلغاء تأشيرة الدخول بين الإمارات و(إسرائيل)

...

أعلنت وزيرة داخلية الاحتلال الإسرائيلي أياليت شاكيد، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين (تل أبيب) وأبو ظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأحد القادم.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها شاكيد، للصحفيين، خلال وجودها في إمارة أبو ظبي، التي تزورها رسميًّا، بحسب صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية.

وبدأت وزيرة داخلية الاحتلال، الاثنين، أول زيارة رسمية لها إلى الإمارات، التقت خلالها نظيرها سيف بن زايد آل نهيان، وزارت مسجد الشيخ زايد بأبو ظبي.

وذكرت صحيفة "يسرائل هاليوم" العبرية، أنه في "الجزء الرئيس من الزيارة، عقدت شاكيد لقاء مع وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء سيف بن زايد آل نهيان، وتعرّفت على مشاريع وطنية حول موضوع المدينة الذكية والرقمنة، ومدينة آمنة".

وناقش "الوزيران" اتفاق إلغاء تأشيرات الدخول بين الإمارات و(إسرائيل)، الذي وقع في تشرين الأول/أكتوبر 2020، ويدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن شاكيد هي القيادية الثانية في حزب "يمينا" (يمين)، برئاسة رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، وهي معروفة بمواقفها المتشددة المؤيدة للاستيطان، والمعارضة لإقامة دولة فلسطينية.

ووقع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

المصدر / فلسطين أون لاين