فلسطين أون لاين

بانضمام الأسير بهاء مصاروة

ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى" لـ 100 أسير

...
لوحة تتزين بصور عمداء الأسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)

أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى بأن قائمة عمداء الأسرى وهم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً بشكل متواصل في سجون الاحتلال، ارتفعت اليوم لتصل الى (100) أسيراً بدخول الأسير "بهاء مصاروة" عامه الـ 21 على التوالي في الأسر. 

وأوضح المركز في بيان له، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أن الأسير بهاء يوسف عبد القادر مصاروة (41 عاما)، من سكان مخيم نور شمس قضاء طولكرم، معتقل منذ 4/10/2001، وأصدرت محكمة الاحتلال العسكرية بحقه حكما بالسجن لمدة (35 سنة)، دخل اليوم عامه الواحد والعشرين على التوالي لينضم الى قائمة عمداء الأسرى.

وأشار المركز إلى أن قائمة عمداء الأسرى تضم (13) أسيراً مضى على اعتقالهم ما يزيد عن ثلاثة عقود (30عاماً) اقدمهم الأسيرين" كريم يونس" وماهر يونس" وهما معتقلان منذ عام 1983، بينما (36) اسيراً تجاوزت فترة اعتقالهم ما يزيد عن ربع قرن (25 عاماً) إضافة إلى الأسير "نائل البرغوثي" الذي أمضى 41 عاماً على فترتي اعتقال منها 34 عاماً متتالية قبل أن يتحرر في صفقة وفاء الأحرار ويعاد اعتقاله عام 2014.

وأوضح أن من بين عمداء الأسرى، (25) أسيراً معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو الذي وقعته السلطة الفلسطينية مع الاحتلال عام 1994، وهم من يطلق عليهم "الأسرى القدامى" وهم من تبقى من الأسرى الذين اعتقلوا خلال سنوات الانتفاضة الأولى 1987 وما قبلها.

المصدر / فلسطين أون لاين