فلسطين أون لاين

بتكوين في أعلى مستوى منذ أسبوعين بعد تصريح "الاحتياطي الأميركي"

...

ارتفع سعر العملة الرقمية بتكوين، الجمعة، إلى أعلى مستوى منذ منتصف سبتمبر الماضي، مدعومة بعدة عوامل، ومنها عوامل موسمية، إضافة لتصريحات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، الخميس الماضي.

وقال باول في كلمة له بالكونغرس الأميركي، ردا على سؤال من النائب تيد بود، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية لحظر العملات الرقمية.

ويقول محللون إن أكتوبر عادة ما يكون شهرا إيجابيا بالنسبة للأصول الرقمية، بينما كان سبتمبر في السنوات السابقة، يعتبر من الفترات السلبية لهذا القطاع.

وصعدت أقوى العملات الرقمية بتكوين، في أحدث تعاملات، بنسبة 9.3% إلى 47910 دولار. وإذا حافظت على ذلك، فستكون في طريقها لتحقيق أكبر مكاسبها اليومية بالنسبة المئوية منذ منتصف يونيو الماضي.

وارتفعت العملتان الأضعف، إيثر وأكس آر بي، واللتين تتأثران بتحركات بتكوين، بنسبة 10.1% إلى 3301 دولار و8.5% إلى 1.0326 دولار على التوالي.

وقال أولرك ليكي، مؤسس صندوق ARK36: "يستفيد سوق الأصول الرقمية من التأثير الموسمي"، وأشار إلى أن تعليقات باول تمثل "عاملا واحدا لحركة سعر البيتكوين الإيجابية".

وأوضح جوزيف إدواردز، رئيس الأبحاث في "إينيغما سيكيوريتس" في لندن، إن ارتفاع أحجام التداول بشكل عام، يعتبر دافعا محتملا لهذه التحركات الخاصة بعملة بيتكوين. وغالبا ما تؤثر عمليات التداول على الأسعار الفورية في أسواق البيتكوين، وفقا لرويترز.

المصدر / وكالات