فلسطين أون لاين

بطل عمليات بئر السبع

الأسير البطاط يدخل عامه الـ17 في سجون الاحتلال

...
الأسير رأفت راجي البطاط (أرشيف)

يدخل الأسير القسامي رأفت راجي البطاط (40 عامًا) من سكان الظاهرية في محافظة الخليل بالضفة الغربية، اليوم عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 02/10/2005م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

 وأصدرت سلطات الاحتلال على الأسير البطاط حكما بالسجن المؤبد ثلاث مرات بتهمة المشاركة في تنفيذ عمليات فدائية أدت لمقتل عدد من الجنود والمستوطنين.

مجموعة القسام

وحمَّل الاحتلال الأسير القسامي البطاط المشاركة في الإعداد لأول عملية استشهادية تستهدف مدينة بئر السبع في 9/3/2002 حين اقتحم القساميان خالد الطل ومحمد البطاط مقر القيادة الجنوبية لقوات الاحتلال، التي اعترفت بمقتل ثلاثة جنود وجرح العشرات.

وبتاريخ 28 آب 2005 نفذت المجموعة عملية استشهادية عندما فجر القسامي عبد الرحمن قيسية جسده الطاهر وسط جمع من المستوطنين على الطريق المؤدي للمحطة المركزية بمدينة بئر السبع المحتلة ليوقعهم بين قتيل وجريح.

كما نفذت المجموعةالقسامية التي كان رأفت عضواً فيها عمليات اطلاق نار ضد اهداف اسرائيلية.

وتشكلت المجموعة في عام 1998 على يد الشهيد القائد القسامي اياد البطاط, الذي اغتالته قوات الاحتلال عام 1999  في منطقة بيت عوا في الخليل.

وتنقل الأسير القسامي رأفت البطاط في عدة سجون للاحتلال بعد تعرضه لتحقيق قاس استمر لأكثر من شهر.

وتعمدت سلطات الاحتلال ممارسة سياسة الاهمال الطبي بحق الأسير رأفت، فهو يعاني من مشاكل حادة في الأسنان، ولا يوجد لديه أضراس، ويواجه صعوبة في مضغ الطعام، وهو بحاجة ماسة لزرع أسنان، لكي يتمكن من تناول طعامه بشكل طبيعي.

المصدر / فلسطين أون لاين