فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

استخبارات الاحتلال "أمان": لن نسمح لـ"حماس" بخلافة "عباس"

...

قال "تامير هايمن" رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للاحتلال "أمان"، أن الحل الوحيد مع قطاع غزة بتوجيه ضربات مدروسة، في ظل عدم وجود أي أفق لتهدئة طويلة الأمد.

وأضاف "هيمان" في مقابلة مع موقع "والا" العبري، نشر اليوم الجمعة، " إن إمكانية احتلال قطاع غزة هو قرار سياسي، وإن فرض الحكم العسكري في غزة لمدة خمس-ست سنوات أمر غير مجدي".

واعتبر إن الحل هو توجيه ضربات محسوبة في ظل عدم وجود خيارات أخرى أو فترات هدوء طويلة، وقال" كلما كانت فترات الهدوء أطول، يزدهر الاستيطان في غلاف غزة، وعمليا هذا في صلب مفهوم انتصار الصهيونية الذي وضعه بن غوريون".

وتابع " يقول بن غوريون إنهم لن يقبلوا بنا أبدا في الشرق الأوسط، وكلما كانت فترات الهدوء أطول، (إسرائيل) تنتصر في التكنولوجيا والزراعة والاقتصاد".

وكشف "هيمان" أن الكيان الإسرائيلي يسعى من أجل إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة، حتى يتم إعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع، وقال "في هذا الصدد شعبة الاستخبارات تساعد في جلب المعلومات الاستخباراتية التي تسمح لها بمحاولة البحث عن الفرص حتى تكون الصفقة معقولة".

وحول الوضع في الضفة الغربية، قال هايمن "إنني قلق من التحولات، وقلق من أنه بغياب أبو مازن، الذي يكاد يكون آخر العمالقة، وبغياب شخصيته القيادية التي ينتقدها الكثيرون، فإنه لا يزال شخصية قيادية ورمز".

وتابع بالقول "الصراع بين حماس وفتح من شأنه أن ينتقل إلى الضفة، وإذا حدث هذا كصراع على خلافة أبو مازن فإنه قد ينشئ واقعا أمنيا إشكاليا، وهذا مقلق. والآن، بالرغم من التحركات ومحاولات حماس تشجيع تنفيذ عمليات إلا أن الواقع الآن يستند إلى واقع اقتصادي".

ووصف هايمن الاردن أنها "عامل استقرار وشريك لإسرائيل في المخاوف والتموضع الإيراني وعامل يسمح بإمكانية الاستقرار في جبل الهيكل (الحرم القدسي)، وفي القدس وفي الحلبة الفلسطينية".

وفيما يتعلق بمصر، قال إن "العلاقات الإقليمية – الأمنية مع مصر موجودة في ذروة ازدهار واستقرار، وبما يتعلق بالتنسيق الأمني ومقابل حماس، أعتقد أننا موجودون في مستوى عال جدا جدا من التنسيق".

 

المصدر / فلسطين أون لاين