فلسطين أون لاين

نعته حماس ورئيس مكتبها السياسي.. من هو الراحل محمد بارود؟

...
الراحل محمد بارود

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الراحل الشيخ محمد سلمان بارود "أبو عماد" والذي وافته المنية اليوم الجمعة، في مدينة غزة.

وقال بيان صادر عن رئيس المكتب السياسي الحركة إسماعيل هنية اليوم "بقلوب مؤمنة بقضاء الله ومسلمة بقدره، ينعى الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لحركتنا ولشعبنا الأستاذ والداعية محمد سلمان بارود (أبو عماد)، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالعطاء والدعوة والجهاد في مختلف المجالات".

وقال البيان أن الراحل "أبو عماد" يعد من أهل السابقة وجيل التأسيس لحركة حماس، والتحق بصفوف العمل الإسلامي والدعوي منذ البدايات، وشارك في تأسيس الجمعية الإسلامية إلى جانب الشهيد المؤسس أحمد ياسين والراحل خليل القوقا والشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب رحمهم الله.

وأضاف البيان "كان رحمه الله قدوة مباركة في مسيرة البذل والعطاء والتضحية، فقد استشهد نجله مؤمن مع الشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب، كما استشهد حفيده ولد نجله البكر عماد وهو ابن شقيقة الدكتور عبد الرحمن بارود شاعر الدعوة والمقاومة، وكان مشهوداً له بأنه قامة شامخة في كل المحطات الدعوية، وعرفته غزة رجل إصلاح وداعية ومربيا فاضلا، إذ تربى على يديه أجيال حملت مشعل النور وسلاح القسام".

وتوجهت حركة حماس إلى الشعب الفلسطيني، وخاصة في منطقة مخيم الشاطئ، وإلى آل بارود الكرام، والأستاذ زكي والدكتور نعيم والدكتور محمود وأبناء الأستاذ الراحل وزوجته وبناته بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، ويحشره مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا.
 

المصدر / فلسطين أون لاين