فلسطين أون لاين

حماس: انتفاضة القدس رسخت الروح الفدائية للفلسطينيين

...

أكدت حركة حماس أن انتفاضة القدس التي انطلقت قبل 6 أعوام بددت وهم البعض بأن الشباب الفلسطيني قد أغفل قضيته، فإذا به أكثر تمسكا بكل تفاصيل قضيته الوطنية.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم في بيان صحفي الجمعة إن انتفاضة القدس "رسخت انتفاضة القدس من جديد الروح الفدائية التي تحلى بها شباب فلسطين وشاباتها عبر سلسلة من العمليات التي قاموا بها".

وأضاف "جسّد الأول من أكتوبر قبل ست سنوات مع انطلاق انتفاضة القدس، محطة جديدة وفريدة في تاريخ نضال شعبنا ضد الاحتلال، ودفاعا عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتمسكا بهويتها الفلسطينية العربية".

وأشار قاسم إلى أن عملية مستوطنة "إيتمار" المقامة على أرض مدينة نابلس، والتي نفذتها مجموعة فدائية من أبطال كتائب القسام شكلت شرارة الانطلاق لهذه الانتفاضة العظيمة، لتشتعل بعدها المدن الفلسطينية بطوفان من العمليات الفدائية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد أن انتفاضة القدس أثبتت مرة أخرى أن المدينة المقدسة هي درة تاج القضية الفلسطينية ومفجرة ثوراتها، وأنه لا يمكن أن يسكت شعبنا أو مقاومته أمام أي عدوان على مقدساته.

ولفت قاسم إلى أن هذا "تجلى في أبهى صورته في معركة سيف القدس التي اشتعلت دفاعا عن القدس وأهلها".

وختم بيانه "ما زال شعبنا يعيش في ظلال هذه الانتفاضة كواحدة من محطاته الجهادية والتي تراكم في إنجازاته، وصولا إلى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة، وندعو إلى مواصلة النفير للدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

المصدر / فلسطين أون لاين