فلسطين أون لاين

"فارس العرب" تختتم سلسلة دورات متخصصة بالتعاون مع مركز معاً التنموي

...

اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية سلسلة الدورات المتخصصة حول "المشاركة المدنية والتدريب على الابتكار الاجتماعي" الذي يأتي ضمن مشروع "جيل طليق" وهو إحدى مشاريع مؤسسة العمل التنموي معاً وتنفذه بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

واستمرت الدورات التدريبية خلال فترة ١٨ الى ٣٠ سبتمبر، بواقع ٣٠ ساعة تدريبية لصالح ٤٠ مستفيد ضمن مجموعتين، وذلك لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم العملية في مجال الريادة وتطوير مشاريعهم المستقبلية، ولعزيز قدراتهم التنافسية في الحصول على أفضل مشروع سيتم اختياره فيما بعد.

منسق المشروع محمد صيام أشار أن التغير ملحوظ في مستوى وأداء المتدربين، موضحا أنهم خضعوا لاختبار قياس قدرات قبل وبعد التدريب، والذي من خلاله لوحظ مدى التقدم في قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم الثقافية والعملية.

وحث صيام على أهمية إخضاع الرياديين لتدريبات مكثفة ومركزة ومعمقة، وذلك لمساعدتهم في الخوض بنجاح وتمكن مشاريعهم الصغيرة، والوجود ضمن مجموعة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

من جانبها، أكدت بيسان عودة مدربة ضمن المشروع، أن الدورات التدربية التى خضع لها الفريق خلال الفترة الماضية شملت مجموعة محاور مهمة وأساسية تمكنهم من الخوض في تجربة التقديم أمام لجنة التحكيم، وعرض أفكارهم بطريقة سهلة ومقنعة.

وأوضحت عودة أن جميع من قدم مادة تدريبية خلال فترة التدريب هم من جهات متخصصة ومتمكنة، مؤكدة على أن التدريب تم بتقنيات عالية وبأحدث الطرق خصوصاً في اكتساب المهارات الأساسية لبداية مشروع مبني على أسس سليمة.

aa67fc90-4680-45f6-ad94-9922b387891c.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين