حركة (BDS) تدعو لمقاطعة معرض (اكسبو دبي) لمشاركة الاحتلال فيه

...

طالبت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، في بيان صدر عنها، بمقاطعة معرض (اكسبو دبي) المقرر انطلاقه بالإمارات في أكتوبر/تشرين أول بمشاركة "إسرائيلية" واحتفاء رسمي من النظام الإماراتي.

وشددت حركة (BDS) على أهمية مقاطعة (اكسبو دبي) الذي يضم جناحا "إسرائيليا" خاصا، وذلك رفضا للتطبيع والتغطية على جرائم الاحتلال "الإسرائيلي".

وتشرف وزارة خارجية الاحتلال على الجناح الذي يحظى باحتفاء رسمي من النظام الإماراتي لم ينله أي جناح آخر في المعرض والذي يجري على أرض عربية للمرة الأولى. وفقا للحركة.

وأضافت : "يقدم النظام الإماراتي الاستبدادي لنظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي فرصة ذهبية ستمكنه من عرض وإعادة تغليف ابتكاراته العسكرية والأمنية، تلك التي دفع شعبنا والشعوب العربية الشقيقة وشعوب الجنوب العالمي فاتورة جدارتها بالدم".

وبحسب البيان، فقد قال إلعازار كوهين المسؤول العام عن الجناح "الإسرائيلي" في وزارة الخارجية إن "القيمة المضافة في هذا المعرض بالنسبة لإسرائيل هي الزائر العربي والمسلم".

وتابع إن "العلاقات المتنامية بين النظام الديكتاتوري في الإمارات ونظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي قمع النظام الإماراتي بحق الشعب العربي الشقيق في الإمارات وهضم حقوق العمالة الوافدة فضلا عن مفاقمتها للتغطية على جرائم الحرب التي يقترفها النظام وعملاؤه بحق الشعب اليمني الشقيق".

ووفقا للبيان، بينما يعتمد الاقتصاد الإسرائيلي على تجارة الموت ومبيعات الأسلحة وبرامج التجسس وبرمجيات القمع بشكل أساسي، يساهم معرض إكسبو دبي في تسويق إسرائيل كبارقة أمل في المنطقة.

وأردفت حركة المقاطعة قائلة إن "دعم إسرائيل لأي نظام دائما ما يترجم في زيادة القمع والتنكيل والإجرام والعسكرة والتجسس بالذات ضد الصحفيين والمعارضين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين والناشطات النسويّات".

المصدر / فلسطين أون لاين