أول امرأة في العالم تلقت لقاح كورونا تحصل على جرعة ثالثة

...
مارغريت كينان تتلقى جرعة لقاح كورونا

مارغريت كينان، هي امرأة بريطانية، تعتبر أول شخص في العالم يتلقى جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في 8 ديسمبر من عام 2020، حصلت اليوم على جرعة ثالثة معززة من اللقاح، بعد أن بدأت بريطانيا تقديم جرعات معززة لكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

مارغريت البالغة من العمر 91 عامًا، عادت أمس إلى مستشفى كوفنتري الجامعي في وارويكشاير، وحصلت على الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

مي بارسونز، الممرضة في المستشفى التي أعطت مارغريت كينان الجرعة الأولى والثانية، حصلت هي الأخرى على جرعة ثالثة من اللقاح.

وقد بدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا حملة موسعة لتطعيم كبار السن والعاملين في الهيئات الصحية بجرعة معززة من لقاحات كورونا، لتجنب موجة رابعة من الوباء هذا الشتاء.

وقالت مارغريت إنها «سعيدة للغاية لتلقي جرعة معززة وحثت الآخرين على التقدم للحصول على اللقاحات»، مضيفة: «أنا لا أعرف حقًا ما الذي يمنع الناس من الحصول على اللقاحات، ربما يكونون خائفين من الإبرة، لكن لا شيء يدعو للخوف».

وأضافت: «لقد كان امتيازًا حقيقيًا أن أكون أول شخص تم تطعيمه ضد كورونا في ديسمبر، وأن أكون قادرة على تلقي جرعة معززة.. أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر أنني بحالة جيدة حقًا».

وتابعت: «اللقاحات حمتني في ذهني أيضًا، وأشعر بثقة تامة الآن في الذهاب إلى الأماكن العامة، أشعر بسعادة كبيرة الآن بعد أن قمت بأخذ اللقاحات».

ووجهت مارغريت نصيحة قائلة: «اذهبوا وخذوا اللقاحات ستشعرون بتحسن كبير لذلك، ستساعدكم اللقاحات في عودة الحياة الطبيعية، وستساعد الاخرين».

وأضافت: «حتى لو كان الناس لا يفعلون ذلك لأنفسهم ويتمتعون بصحة جيدة، فإنهم يفعلون ذلك من أجل أشخاص آخرين معرضين للخطر.. إنها مسؤولية مجتمعية والتطعيم حماية للجميع».

هذا وكان وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد، قد أكد الأسبوع الماضي، أن 32 مليون شخص في المملكة المتحدة سيحصلون على جرعات ثالثة بعد ستة أشهر من الثانية.

سكان دور الرعاية الأكبر سنًا، والذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية، والذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا والذين يعانون من ظروف أساسية تعرضهم لخطر شديد من كورونا، جميعهم مؤهلون للحصول على جرعة ثالثة من اللقاحات.

وتقول صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه سيتم إعطاء الأشخاص جرعة معززة من لقاح فايزر أو نصف جرعة من لقاح موديرنا، بغض النظر عن اللقاح الذي تلقوه في أول جرعتين، ولكن إذا كان لديهم حساسية تجاه أي من هذين اللقاحين، فسيتم استخدام لقاح أسترازينيكا كجرعة ثالثة.

المصدر / وكالات