فلسطين أون لاين

الأردن .. "فلسطين النيابية" تستنكر جريمة قوات الاحتلال بقتل 5 فلسطينيين

...

استنكرت لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرتا عن استشهاد خمسة فلسطينيين.

ودعت اللجنة في بيان، البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى بذل المزيد من الجهود لوقف تلك الممارسات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس غير المقبولة.

وأعربت اللجنة عن تضامنها مع أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أهمية وحدة الصف بين مختلف المكونات السياسية الفلسطينية لمواجهة مطامع دولة الاحتلال، وإحباط كل المؤامرات الهادفة إلى مصادرة الحق الفلسطيني.

وأدانت اللجنة الانتهاكات الخطيرة والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون، من خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتقال موظفي أوقاف القدس وحراس الأقصى.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، إن "اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد المبارك تحت حماية الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يهدف إلى استفزاز المشاعر الدينية لكل المسلمين، ودفع المنطقة والعالم أجمع نحو المزيد من العنف والتطرف، ما يسهم بزعزعة الأمن والسلم الدوليين".

وأضاف: "(إسرائيل) لا تحترم ولا تلتزم بأي مواثيق دولية، محذرًا من استمرار الانتهاكات في الحرم القدسي الشريف". ووصفها بالمحاولات الخبيثة من الاحتلال الإسرائيلي، وأنها لن تنال من موقف الأردن التاريخي تجاه القدس والمقدسات فيها.

وأشار الظهراوي إلى موقف الأردن الثابت والراسخ في الدفاع عن القضية الفلسطينية بشكل عام، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بشكل خاص.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خمسة فلسطينيين، وأصابت آخرين بجروح متفاوتة، خلال عمليات اقتحام واسعة طالت مدن وقرى بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ونعت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس)، الشهداء الذين ارتقوا اليوم في اشتباك مسلح بالقدس، وآخر في جنين.

ووجهت "القسام" التحية إلى أهل القدس والضفة المحتلة، ودعتهم إلى المزيد من "الإبداع المقاوم، واجتراح التكتيكات والوسائل التي تثخن في العدو وتستنزفه بكافة أشكال المقاومة الممكنة".

المصدر / فلسطين أون لاين