فلسطين أون لاين

"الليكود" يهاجم تصريحات "بينيت" حول "نتنياهو"

...

هاجم حزب "الليكود" الإسرائيلي، الخميس، رئيس حكومة الاحتلال "نفتالي بينيت" على خلفية تصريحات انتقد فيها "رئيس الحكومة" السابق بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك في بيان لحزب الليكود (يرأسه نتنياهو) تعقيبا على تصريحات المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، قال فيها إن "خطاب بينيت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين المقبل سيكون مختلفا عن أسلوب خطابات نتنياهو، ومن دون وسائل مساعدة أو ورسوم توضيحية".

واعتاد نتنياهو أثناء فترة رئاسته الحكومة (2019-2021) على استخدام الرسوم التوضيحية خلال خطاباته في الأمم المتحدة، خاصة عند الحديث عن الملف النووي الإيراني.

وقال "الليكود" في بيانه، إن "هوس بينيت بتمييز نفسه عن نتنياهو بأي شكل من الأشكال يكلف دولة (إسرائيل) غالياً في الصراع ضد كورونا، والنضال ضد الملف النووي الإيراني، والنضال السياسي ضد الفلسطينيين".

وأضاف: "لو كان بينيت مهووسًا بجائحة كورونا كما كان مع نتنياهو، لما تأخر شهرين في إحضار اللقاحات التي كان قد أمر نتنياهو بإحضارها لمواطني (إسرائيل)، وبالتالي منع الوفيات المأساوية للعديد من الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم".

وتابع البيان: "أما بالنسبة لإيران، فبدلاً من التعبير بقوة عن معارضة (إسرائيل) للعودة إلى الاتفاق النووي في كل مرحلة كما فعل نتنياهو، أعلن بينيت أنه لن يقوم بحملة علنية ضد العودة إلى هذا الاتفاق".

وأجريت 6 جولات من المباحثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى، في فيينا خلال الفترة بين شهري نيسان/أبريل، وحزيران/يونيو الماضيين، وذلك في محاولة لإحياء الاتفاق النووي.

المصدر / فلسطين أون لاين