فلسطين أون لاين

المفتي يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم

...

حذر مفتي الديار الفلسطينية في القدس الشيخ محمد حسين، اليوم، من تداول نسخة من القرآن الكريم، وُجد بها خطأ في إحدى كلمات المصحف الشريف.

وأشار المفتي في بيان إلى "وجود نقطة فوق حرف العين في كلمة (عليمًا)، ففي الآية 39 من سورة النساء وردت الكلمة (غليمًا) بدلًا من (عليمًا)".

وأوضح أن هذه النسخة صادرة عن الدار اللبنانية في بيروت، بتصريح رقم (41) الصادر في 26 نيسان (أبريل) 2015، عن مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف بمصر.

وناشد الشيخ حسين المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون مصاحف من هذه النسخ تسليمها لدار الإفتاء، لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول.

كما نبه إلى "ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، خاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات".

وليس هذا التحذير الأول، فقد سبق أن حذرت دار الإفتاء بالسلطة الفلسطينية في سنوات سابقة من تداول نسخ من القرآن الكريم جميعها صادرة عن دور نشر مختلفة، لكن جمعيها كان بإذن من إدارة المصاحف في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية في مصر.

ففي عام 2020 حذرت دار الإفتاء من تداول نسخة من القرآن الكريم لوجود صفحات فارغة، صدرت عن مطبعة القدس للنشر والتوزيع وطبعت في المطبعة المصرية الألمانية، بتصريح رقم (1) الصادر في الثاني من كانون الآخر (يناير) 2013، بإذن من إدارة المصاحف في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية في مصر.

كما حذرت في عام 2018 من تداول نسخة من القرآن الكريم لوجود نقص في بعض صفحات نسخة صادرة عن مطبعة المؤسسة المصرية السورية، بتصريح رقم (41) الصادر في 29 نيسان (أبريل) 2015، بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية في مصر.

 

المصدر / فلسطين اون لاين