فلسطين أون لاين

أم لشهيد وخمسة أسرى

الاحتلال يمنع والدة الأسير ناصر أبو حميد من الزيارة رغم مرضه الشديد

...

قالت والدة الأسير ناصر أبو حميد إنه ومنذ مرض نجلها المحكوم ب7 مؤبدات لم تتمكن من زيارته أو الاتصال به والاطمئنان عليه، خاصة في ظل الحديث عن مخاوف من إصابته بورم في الرئة.

مرض وحرمان
وأشارت أم ناصر إلى أن معرفة وضع نجلها الصحي كان بالصدفة عن طريق المحامي، ولم تقم إدارة سجون الاحتلال بأي خطوة لتبليغ الأهل بحالته الصحية.

ولفتت إلى أن عدم زيارة ذوي الأسرى لأبنائهم هي معاناة مضاعفة فوق الاعتقال، حيث يفتقدون أخبارهم بشكل كامل، وبعد معرفتهم بمرض ناصر تقدموا بطلب لتصريح زيارة إلا أن إدارة سجون الاحتلال رفضت السماح بزيارته في المشفى أو في السجن.

وأوضحت أبو حميد أن الوسيلة الوحيدة لمعرفة أخبار الأسرى هي عن طريق المحامي الذي يزوره بشكل جدا.

وأكدت أم ناصر أن قضية كل الأسرى هي قضية أبنائها، فكل أسير قاوم وناضل ووقف بوجه الاحتلال الغاصب قضيته قضية الكل الفلسطيني.

كتلة مجهولة
بدورها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن نتيجة الخزعة التي أجراها الأسير المريض ناصر أبو حميد، بينت عدم وجود ورم سرطاني أو جرثومي.

وأوضحت الهيئة أن أطباء مستشفى "برزيلاي"، سيعقدون اجتماعاً، الخميس المقبل، لبحث مشكلة الكتلة، وبعدها سيتم اتخاذ القرار حول ذلك.

في الوقت ذاته، لا زال أبو حميد يعاني من سعال وأوجاع حادة في الصدر والتقيؤ، إلى جانب تناوله 8 حبات من المضادات الحيوية يوميا.

والأسير أبو حميد (49 عاماً) من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات.

خنساء فلسطين
 الحاجة أم يوسف "والمعروفة بأم ناصر" من سكان مخيم الأمعري بمدينة رام الله، وهي أم الشهيد القسامي "عبد المنعم أبو حميد" اغتالته قوات خاصة إسرائيلية عام 1994م.

كما أنها أم لخمسة أسرى حاليين يقضي معظمهم أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة أو لمرات عدة، وهم ( ناصر المحكوم سبعة مؤبدات وخمسين سنة، ونصر محكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وشريف محكوم بالسجن المؤبد 4 مرات، ومحمد محكوم بالسجن المؤبد مرتين وثلاثين عاما).

ومرت فترات كان أبنائها العشرة في السجون ولم يكن أحد منهم بجانبها.

 ومرت "أم يوسف" أو أم ناصر أبو حميد، هي الأخرى بتجربة الاعتقال في سجون الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين/حرية نيوز