فلسطين أون لاين

مضرب عن الطعام لليوم 43

دعوات لوقفة تضامنية اليوم مع الأسير علاء الأعرج

...

دعت فصائل العمل الوطني والإسلامي ومؤسسات بلدة عنبتا إلى المشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسير البطل المضرب عن الطعام لليوم الثاني والأربعين المهندس (علاء سميح الأعرج) وجميع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وأوضحت الفصائل أن الوقفة سيتم تنظيمها مساء اليوم السبت ١٨/٩ عند الساعة السابعة والنصف (بعد صلاة المغرب) أمام مبنى بلدية عنبتا قضاء طولكرم.

وأكدت الدعوة أن المشاركة في الوقفة واجب وطني وأخلاقي نصرة للأسرى الذين يعانون الويلات خلف قضبان سجون الاحتلال.

وكان قد أعلن الأسير علاء الأعرج في رسالة مع محاميه: "رسالتي للجميع بأنني أفضل خاتمة الشهادة على أن أعود من الإضراب منكسرا".

 وأضاف: "هذا الإضراب لم أخرج له ترفاً، وإنما خرجتُ مضطراً لوضع حدّ لمسار الغياب عن الأسرة والحياة، في هذا الإضراب نقترب من الموت لنصنع الحياة ولنطلب العيش أحراراً من غير قيود، ما زلت مصمماً على الاستمرار في الإضراب حتى أنال حريتي".

 والمهندس علاء سميح الأعرج 34 عامًا من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، هو الأب المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 30 حزيران/ يونيو العام الحالي، قرر أن يخوض معركة الإضراب عن الطعام مهما كلفه الثمن لأجل وعدٍ كان قد قطعه لصغيره محمد بأن يعود لحضنه.

ويعاني الأسير علاء الأعرج من آلام في بطنه ومفاصله فلا يقوى على الوقوف، إضافة لصداع دائم في رأسه نتيجة إضرابه عن تناول المدعمات، لافتة أنه يرفض أن يعيش بحالة المرض فقط بعيدا عن الحرية.

وحذرت عائلة الأعرج من تدهور الوضع الصحي لنجلها علاء الذي فقد ما يزيد عن 30 كيلو جرام من وزنه في معركة الإضراب، موضحة أنه لن يوقف معركة الإضراب حتى تعرض عليه إدارة السجون حل يعجل بحريته، كخيار عدم التجديد للإداري على الأقل.

وأضافت أم علاء الأعرج في تصريحات سابق أن نجلها علاء لا يستبعد أن يتم تجديد الإداري له، أو يعاد اعتقاله بعد فترة وجيزة من تحرره، لذلك فهو مصر على الوصول لحل.

ووجهت أم علاء الأعرج رسالة عتب لمؤسسة الصليب الأحمر الذي يصدر وعودات كثيرة ولا ينفذ أي منها بحق الأسرى.

وطالبت الأعرج بضرورة أن تضغط المؤسسات الحقوقية والانسانية على الاحتلال الاسرائيلي للوقوف مع الأسرى المضربين وتغلق ملف الاعتقال الإداري بشكل نهائي.

المصدر / فلسطين اون لاين