ضمن أسبوع تعزيز الانتماء للمدارس

"التعليم بغزة" تُطلق فعاليات برنامج "مدرستي بيتي الثاني"

...

من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم العالي في غزة يوم غد السبت تنفيذ فعاليات أسبوع تعزيز الانتماء للمدارس بعنوان: “مدرستي بيتي الثاني، المحافظة عليها واجب ديني ووطني” وذلك في جميع المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت: “إن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز انتماء الطلبة لمدارسهم وتقدير أهمية التعليم، واحترام المعلمين، والمحافظة على المدارس ومرافقها وممتلكاتها، وإحياء المناسبات الوطنية بالأسلوب المناسب، والابتعاد عن الممارسات التي تؤدي إلى الاعتداء على المدارس ومرافقها.

وسيجري خلال هذا الأسبوع تنفيذ 6 أنشطة لكل صف دراسي؛ بواقع نشاط كل يوم من خلال حصة دراسية، إضافة إلى تنفيذ إذاعة مدرسية يومية يُقدمها المعلمون والطلبة مع إمكانية الاستعانة بأعضاء من المجتمع المحلي.

وقامت الوزارة بإعداد دليل متكامل لإنجاح هذا الأسبوع في جميع المدارس الحكومية في قطاع غزة، حيث يشتمل الدليل على خطط الحصص الصفية والموضوعات المراد التركيز عليها.

وستركز الأنشطة الصفية والإذاعة المدرسية خلال هذا الأسبوع على العديد من الموضوعات منها: أهمية التعليم للطالب الفلسطيني، وأهمية العلم في الإسلام، وتقدير واحترام المعلمين، وإضاءة من التاريخ الإسلامي ودلائل من القرآن الكريم والسنة الشريفة وروايات السلف الصالح حول احترام المعلمين وتقديرهم.

ومن الموضوعات التي سيجري تناولها أيضاً: المحافظة على المدرسة ومرافقها، والنظافة الشخصية والعامة، والمناسبات الوطنية، والممارسات الإيجابية والسلبية في إحياء المناسبات الوطنية.

وستنفذ الأنشطة وفق منهجية التعلم النشط والتفاعل بين المعلمين والطلبة واقتراح وتقديم مبادرات نوعية من الطلبة والمدارس تحقق هدف تعزيز الانتماء للمدارس.

يشار إلى أن هذا الأسبوع يأتي ضمن العديد من البرامج المركزية التي تنفذها الوزارة في إطار غرس وتعزيز القيم الوطنية والإسلامية في نفوس الطلبة.

المصدر / فلسطين أون لاين