قائمة الموقع

​الشرطة البحرية تشرع بتنفيذ خطة الصيف لضبط الساحل

2017-06-10T20:46:22+03:00

شرعت الشرطة البحرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني في تنفيذ خطة الصيف لهذا العام، من خلال ضبط أمن وحماية ساحل قطاع غزة وتوفير أجواء هادئة للمصطافين خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك.

ويقع على عاتق الشرطة البحرية ضبط الأمن على ساحل قطاع غزة، ومتابعة عمل الصيادين والإشراف التام على الميناء ومرافئ الصيادين في القطاع، كما تُنفذ لوائح وقوانين وزارة الداخلية ووزارة الزراعة ووزارة النقل والمواصلات.

وتهدف خطة شرطة البحرية الحفاظ على الشريط الساحلي البحري لقطاع غزة من المخالفات وفرض الأمن العام وحماية الأرواح والممتلكات وحماية ممتلكات الصيادين وأمنهم على طول ساحل القطاع.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام جهاز الشرطة البحرية العميد محمد خلف أن المهام والعبء الميداني على عاتق الشرطة البحرية في فصل الصيف يزداد على طول الشريط الساحلي لبلوغ الاقبال عليه فصل الصيف.

وقال خلف في تصريح صحفي نشر اليوم : إن "الساحل المتنفس الوحيد لسكان القطاع في ظل الإغلاقات والأحوال المعيشية الصعبة، مما يزيد العبء والمهام الميدانية على عاتق جهاز الشرطة البحرية نتيجة زيادة اقبال المواطنين والمصطافين على الشاطئ".

وأشار إلى أن المخالفات تتعدد مما يستوجب تواجد ميداني لعناصر الشرطة البحرية لتوفير بيئة آمنة لبسط السيطرة الكاملة بمنطقة الاختصاص.

ونوه إلى أن من مهام جهاز الشرطة البحرية مراقبة وترتيب الاستراحات، ومنع التعديات على الشواطئ ، ومتابعة القوارب السياحة لتوفير السلامة التامة للمواطنين.

وشدد خلف على ضرورة التزام القوارب السياحية بشروط الأمن والسلامة، وتحديد عدد الركاب، مع ضرورة توفر وسائل الإنقاذ المختلفة، وتخصيص أماكن محددة لمساراتها بعيداً عن أماكن اصطياف المواطنين.

اخبار ذات صلة