فلسطين أون لاين

الفاخوري: الأسرى يضعون عدد من ضباط سجون الاحتلال في دائرة الاستهداف

...

قال مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، إن "إدارة سجون الاحتلال تحاول تحميل أسرانا الأبطال مسئولية عجز وفشل المنظومة الأمنية الصهيونية والاستفراد بالأسرى من خلال اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات العقابية بحقهم".

وأوضح الفاخوري في مؤتمر صحفي عقده بغزة تحدث فيه عن آخر تطورات الأوضاع في سجون الاحتلال، أن سياسات قمع الاحتلال الأسرى تعددت، منها تشتيت وقمع ونقل وإغلاق مرافق السجون.

وأشار أن أسرى قسم 3 في سجن جلبوع تعرضوا في الثامن من هذا الشهر لاعتداء همجي من قبل إدارة السجون يعكس صورة الإرهاب والتنكيل المنظم.

ولفت الفاخوري إلى أن أسرى قسم 3 في سجن جلبوع الذين نقلوا لسجن شطة الملاصق له تعرضوا للضرب والشتم والتنكيل وتم وضعهم داخل الغرف دون أدنى مقومات للحياة.

وقال إن "الخطير في الاعتداء على أسرى قسم 3 في سجن جلبوع أن إدارة السجون وبإيعاز من منظومتها الأمنية أعدت قائمة بأسماء قيادات ورموز الأسرى واستدعتهم واحداً تلو الآخر وأهانتهم بشكل متعمد واعتدت عليهم بالضرب والشتم والإذلال".

وأضاف: "أمام ما تعرض له الأسرى تداعت الهيئات القيادية للأسرى للانعقاد والتشاور لبحث سبل مواجهة السجان وقد أقرت العديد من الخطوات".

وحمّلت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى، وفق الفاخوري.

 

وقال: "مدير سجن جلبوع، مدير سجن شطة، ضابط أمن سجن جلبوع، ضابط أمن سجن شطة والضابط المدعو زاهر فارس أصبحوا في دائرة الاستهداف المباشر من قبل الأسرى".

وأكد الفاخوري أن الحركة الأسيرة ماضية في الإعداد والاستعداد لخوص المعركة الاستراتيجية المرتقبة في حال أصرت إدارة سجون الاحتلال على إجراءاتها القمعية.

ودعا كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم إلى الاصطفاف خلف قضية الأسرى ونصرتهم في قضيتهم العادلة.

كما دعا المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف عند مسئولياتها وأخذ دورها الحقيقي والفاعل تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين.

وطالب السلطة الفلسطينية إلى أخذ دورها بشكل فاعل والدفاع عن الأسرى وإطلاق يد المقاومة وأبناء شعبنا في الضفة الغربية لنصرة قضية الأسرى.

المصدر / فلسطين أون لاين