فلسطين أون لاين

المرشحة حمد: لنقف في الميادين ونحيي أبطال الحرية

...
صورة أرشيفية

دعت الناشطة سمر حمد المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا" إلى هبة جماهيرية ووقفة حقيقية تكافئ بطولات الأسرى وخاصة أبطال نفق الحرية الستة.

وقالت حمد في تصريح صحفي السبت:" نريد وقفة حقيقية معهم، نريد التفافا حول خيارهم، أيها الناس اليوم يوم الوفاء للدين العظيم الذي علينا لهم، لنقف جميعا اليوم في الميادين ونحيي أبطال الحرية".

وأضافت حمد:" نحن لا نحزن عليهم فهم المقاومون المدافعون عن الحرية، ولكن نحزن إذا وجدنا تفاعلا ضعيفا من شعبنا".

وأكدت أن الأسرى انتصروا في اللحظة التي بدأوا فيها الحفر، ثم انتصروا عندما حافظوا على سرهم، ثم انتصروا عندما تنشقوا الحرية، ثم انتصروا بالضربة التي وجهوها للمنظومة الأمنية لدى الاحتلال.

كما شددت حمد على أن "هذه المعركة البطولية غير المتكافئة تبين انتصار الكف على المخرز والسجين على السجان، وإن استنفار دولة بأكملها وشعورها بالإهانة البالغة وخوفها من أجل ستة أفراد عزل بين الحجم الحقيقي لهذا الكيان الهش الآيل الى السقوط، ومرغ أنف جبروته بالتراب".

وأشارت إلى أن الإرادة الحديدية التي بقيت تشتعل في نفوس الأسرى كل هذه السنوات كفيلة بإحباط الاحتلال الذي يسعى لكسر روح المقاومة عند كل فلسطيني بشتى أنواع العذاب والقمع والقهر.

وأوضحت حمد أن الأسرى أثبتوا للعالم أن الفلسطيني متجذر في هذه الأرض، ولم تهزمهم القيود ولا الأصفاد ولا عتمات السجن ولا الأبواب الفولاذية ولا سنوات النسيان.

ونبهت إلى أن صمود أبطال نفق الحرية في الأيام الماضية يؤكد أننا أمام قامات وهامات لا تكسر، وعلموا العالم درسا في الحرية والصمود.

المصدر / فلسطين أون لاين