فلسطين أون لاين

الاحتلال يزعُم عثوره على حاجيات لأسرى جلبوع

...

قالت شرطة الاحتلال إنها عثرت اليوم، الجمعة، على حاجيات تدل على مرور أسرى فروا من سجن الجلبوع في منطقة بلدة "بلفوريا"، الواقعة شمال مدينة العفولة في مرج بن عامر.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الحرب "الإسرائيلي"، بيني غانتس، خلال جولة عند مشارف مدينة جنين الشمالية، إنه يجري تعاون وثيق بين أجهزة أمن الاحتلال المختلفة في عمليات البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن الجلبوع، يوم الإثنين الماضي، لافتا إلى أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية مستمر.

واعتبر أنه "ينبغي أن ندرك أن الحديث يدور عن ستة أشخاص يتواجدون بين الملايين الذين يعيشون هنا. وينبغي أن نكون قادرين على معالجة أمر هؤلاء الستة والذين يقدمون المساعدة لهم من دون أن نخرق التوازنات الأخرى داخل المنطق. وآمل أن ينتهي اليوم بهدوء والجيش الإسرائيلي مستعد لأي تطور مهما كان في أحد الأماكن"، حسبما نقلت عنه الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

وجاء في بيان صادر عن مكتب غانتس، أنه أجرى تقييما للوضع في "معسكر سالم"، بمشاركة ضباط في الجيش الإسرائيلي، بينهم رئيس شعبة العمليات عوديد بسيوك، قائد المنطقة الوسطى يهودا فوكس، قائد فرقة.

وتنصب قوات جيش الاحتلال حواجز في كافة أنحاء الضفة الغربية وبالداخل المحتل من الجليل شمالا وحتى تل أبيب، في وقت تتحدث فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن أنه لا توجد لدى أجهزة الأمن أدنى فكرة حتى الآن حول مكان تواجد الأسرى الستة، وسط تقديرات بأنهم تفرقوا وأن قسما منهم دخل إلى الضفة والقسم الآخر ما زال في الداخل.
 

المصدر / فلسطين أون لاين