انتهاكات الاحتلال تتصاعد.. حواجز بالعشرات واعتداءات مستمرة

...

يواصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مصور صحفي خلال مواجهات اندلعت في مدينة الخليل، كما اندلعت مواجهات أخرى قرب مدخلي مخيم العروب وبلدة دورا، وفي محيط بلدة الخضر جنوب بيت لحم، فيما كثف الاحتلال من تواجده العسكري في محيط بلدات وقرى جنين، واعتقل 4 مواطنين في القدس والخليل، كما أقدمت مجموعات من المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على مركبات ومنازل المواطنين في حارة جابر بمدينة الخليل.

 

إصابة صحفي خلال مواجهات في الخليل والاحتلال يكثف من تواجده في محيط جنين

في محافظة الخليل، أصيب المصور الصحفي نضال النتشة برضوض جراء انفجار قنبلة صوت أصابته بشكل مباشر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، على مدخلي مخيم العروب شمال الخليل، وبلدة دورا قرب مخيم الفوار جنوب المحافظة.

وأغلقت قوات الاحتلال عدة طرق مؤدية إلى بلدة دورا أثناء المواجهات، وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط برك سليمان وأم ركبة ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي محافظة جنين، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحداتها الخاصة "المستعربة"، من تواجدها العسكري في محيط البلدات والقرى المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري في جنين.
ونشر الاحتلال وحدات خاصة من المستعربين في محيط قرية العرقة غرب جنين، وحي الطرم شمال شرق يعبد، وشددت من تواجدها العسكري بمحيط القرى القريبة من الجدار.

 

اعتقالات تطال 4 مواطنين بينهم أسير محرر

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر أسيد ناصر الزير (23 عاما)، بعد مداهمة منزله في حارة الجبل بمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. كما اعتقل الاحتلال المواطن محمد موسى العباسي من سكان حي الشياح ببلدة سلوان في القدس المحتلة، خلال تواجده في المسجد الأقصى.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الرحيم الدرابيع، بعد دهم منزله في بلدة دورا جنوب الخليل. كما اعتقلت الفتى محمد أحمد يوسف أبو داود (17 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

 

المستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على منازل ومركبات المواطنين في الخليل

في القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، في ظل تشديد الاحتلال من قيوده على دخول المصلين والوافدين إلى "الأقصى".

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس بأن 88 مستوطنا اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية.

وفي محافظة الخليل، حطمت مجموعة من مستوطني "كريات أربع"، مركبات مواطنين وهاجموا عددًا من المنازل في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل. وحين حاول الأهالي منع المستوطنين من الاعتداء على ممتلكاتهم، أطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز صوبهم لحماية المستوطنين.

 

المصدر / وكالات