فلسطين أون لاين

مستوطنون يحطمون مركبات المواطنين في الخليل

...
صورة أرشيفية

حطمت مجموعة من المستوطنين الليلة الماضية، عدة مركبات لمواطنين في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من مستوطني "كريات أربع" حطموا مركبات مواطنين في حارة جابر، واعتدوا على بيوتهم وممتلكاتهم.

وأشارت إلى أن المواطنين حاولوا منع المستوطنين من العبث بممتلكاتهم إلا أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز على المواطنين لحماية المستوطنين.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م ثم بناء مستوطنة "كريات أربع" يسعى الاحتلال لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال بشكل كامل.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2063) انتهاكا خلال شهر آب/أغسطس الماضي، أبرزها استشهاد (8) فلسطينيين، بينهم طفل، برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

وأحصى التقرير(53) اعتداء للمستوطنين، و(26) نشاطا استيطانيًا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.