فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور مسيرات حاشدة نصرة للأسرى في الضفة والقطاع

...

عمّت عدة مناطق في محافظات الوطن، ومناطق التماس، مساء اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة نصرةً واسنادًا للأسرى في وجه ما يتعرضون له من قمع واعتداءات من إدارة سجون الاحتلال.

وجاءت هذه المسيرات تلبية لدعوات للفصائل والقوى الوطنية لإسناد الأسرى الذين يتعرضون لحملة شرسة من قبل إدارة الاحتلال.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في مسيرة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

واستهدفت المشاركين في مسيرة نصرة للأسرى، بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة نحو 50 مواطنا بالاختناق بينهم 3 صحفيين.

وشارك في المسيرة ممثلون عن فصائل العمل الوطني والشعبي، نصرة للأسرى الذين يتعرضون للقمع في سجون الاحتلال.

 كما وانطلقت، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة في رام الله، تنديدًا بالعدوان على الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة شوارع رام الله والبيرة، وندد المشاركون فيها بعدوان الاحتلال الذي يستهدف الأسرى في مختلف السجون بعد نجاح ستة أسرى في تحرير أنفسهم من سجن جلبوع.

وهتف المشاركون بعبارات الوحدة الوطنية، والوحدة في سبيل نصرة قضية الأسرى، كما رددوا هتافات "من رام الله لجلبوع عالسجن مفش رجوع .. يلي بتحكي انقسام فتح بتهتف للقسام".

جانب من مسيرة وهتافات رام الله

ودعا المشاركون إلى التضامن مع الأسرى وقضيتهم في ظل الهجمة الشرسة والقمعية التي يشنها الاحتلال ضد الأسرى.

وعقب المسيرة توجه عشرات الشبان باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" وشرعوا بإغلاق الطرقات ووضع المتاريس تمهيدا لمواجهة الاحتلال.

وفي الخليل، شارك مواطنون في التظاهرة التي انطلقت من دوار ابن رشد إلى منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وردد المشاركون هتافات داعمة للأسرى ورافضة لعمليات القمع داخل السجون، ورفعوا لافتاتٍ تشيد بهروب ستة أسرى عبر نفق من سجن جلبوع.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية عقب المسيرة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون التبليغ عن إصابات.

وتشهد السجون الاحتلال تصعيداً ضد الأسرى الفلسطينيين عقب الكشف عن فرار ستة أسرى أول أمس الاثنين.

وشنت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، هجمة شرسة على الأسرى في سجون "جلبوع"، و"النقب"، و"ريمون" و"شطة"، حيث قام الأسرى بحرق 7 غرف رداً على ممارسات الاحتلال.

وفي قطاع غزة، شارك الآلاف من المواطنين في مسيرة دعت لها حركة حماس في معسكر جباليا، نصرة للأسرى ودعماً لأسرانا أبطال نفق الحرية في ظل ما يتعرضون له من هجمة احتلالية.

8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين