القدرة: استئناف تطعيم المواطنين من 16 عامًا فما فوق

...

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة، أنه سيتم استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عامًا فما فوق، وذلك استمرارًا لجهود الوزارة في تحقيق المناعة المجتمعية وبعد إجراء التقييم المناسب وتنظيم عملية التطعيم في المراكز الصحية التابعة للوزارة وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وقال القدرة في تصريحات صحفية، إن المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر فيما تشكل نسبة 30% من حجم الفحوصات بقطاع غزة، مضيفاً أن ذروة الموجة الجديدة ستكون في منتصف الشهر الجاري حتى الـخامس والعشرين من ذات الشهر.

وبين أن هذه النسبة كانت متوقعة بناء على المعادلات الوبائية التي تجريها وزارة الصحة بشكل مستمر، مؤكداً أن وزارته عظمت من جهوزيتها للتعامل مع جميع الحالات فعززت القدرة السريرية، ورفعت من قدرتها على إنتاج الأكسجين اللازم، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة داخل مستشفيات العزل.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في 23 أغسطس الماضي دخول قطاع غزة في الموجة الثالثة، من جائحة فيروس كورونا، بعد تصاعد أعداد المصابين، واكتشاف إصابات بالمتحور "دلتا"، بالإضافة إلى إيقاف الزيارات للمرضى داخل المستشفيات، باستثناء الحالات التي تتطلب وجود مرافق واحد فقط مع المريض، إلى جانب وقف العمليات المجدولة، وإلزام كافة المترددين على المرافق والمؤسسات الصحية باتباع إجراءات الوقاية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين