فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل طفلا من اللبن الشرقية أثناء توجهه لمدرسته

...

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طالبا من مدرسة الساوية- اللبن الثانوية المختلطة، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب حسام مؤيد عويس من الصف السابع الأساسي، أثناء توجهه إلى المدرسة.

وأشار إلى أن الطلبة يتعرضون لمضايقات مستمرة من قبل جنود الاحتلال، الذين يتواجدون في المنطقة بشكل شبه دائم.

كما أعاقت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح وصول الطالبات إلى مدرستهن الثانوية الواقعة على الشارع الرئيسي بين مدينتي نابلس ورام الله.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت يوم الخميس الماضي عشرات الطلبة ومدير ومعلمي المدرسة أثناء خروجهم من المدرسة، كما اعتقلت الطالب حسن داوود ضراغمة (14 عاما) أثناء عودته من المدرسة الأربعاء الماضي.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الطلبة لمضايقات جنود الاحتلال الذين يتواجدون بشكل شبه دائم في المنطقة.

ومنذ عام 2016 شهدت مناطق الساوية ارتفاعا كبيرا في اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطني مستوطنة "رحاليم"، على المواطنين في القرية وتقطيع لأشجار الزيتون التي يصل عمر بعضها إلى مئات السنين.

ويعود أصل تسمية مستوطنة "رحاليم" بهذا الاسم نسبة لأسماء المستوطنين "رحيل دروق، ويتسحاق رومي"، اللذين قتلا بعملية فدائية على طريق مستوطنة "أرئيل" شرق سلفيت.

وأنشأت مستوطنة "رحاليم" على أراضٍ تمت مصادرتها من قرى: يتما، والساوية، واسكاكا، وياسوف شمال رام الله وإلى الجنوب من نابلس، وشرق سلفيت.

ويستغل المستوطنون حماية ودعم قوات الاحتلال لهم في تصعيد انتهاكاتهم ضد المزارعين وأشجارهم تحديدا في موسم قطف ثمار الزيتون، فيما يسارع المزارعون لقطف ثمار الزيتون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من محاصيلهم قبل أن يقطعها ويحرقها أو يسرق ثمارها المستوطنون.

المصدر / فلسطين اون لاين